عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير التربية والتعليم يوضح تفاصيل نظام الدراسة الجديد في ظل جائحة كورونا

تحيا مصر

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل سير العملية التعليمية لكافة المراحل الدراسية، حيث قال عن ذكر التعليم الفني :"التكنولوجيا التطبيقية مهم لتطوير التعليم الفني بالتعاون مع التعليم العالى حاليًا في 11 مدرسة و 30 تخصص".

وتابع شوقى:"بنعمل تواصل للتعليم الفني بين القطاع العام وشركات القطاع الخاص علشان الولاد يطلعوا يلاقوا شغل..لازم نعلى شكل التعليم الفني في عيون الناس وهنعمل دا بالتعاون مع ألمانيا".

وأوضح الدكتور طارق شوقي، أن العام الدراسي الجديد سيشهد تغير في ظل جائحة كورونا، وذلك من خلال نسبة الحضور المختلفة للطلاب عن ما كنا عليه.

وتابع:" المرحلة الدراسية من 3 ل 4 ابتدائي يحتاج إلى شرح المدرس داخل الفصل وهنبعت الضوابط لمدير المدرسة لان كل مدرسة هتحط جدول متعمدة من الوزارة ومفيش فصل هتزيد نسبة عن 15 او 20 طالب..والمراحل دي هتروح المدرسة يومين فقط في الاسبوع والايام الي في البيت هيكون ليها جدول ايضًا والقعدة في البيت مش أجازة".

وأكد:" هيظل الاسبوع الدراسي نفس عدد الأيام والساعات وهناخد الغياب في البيت على الاجهزة الالكترونية".

وستكمل حديثه: "أما من رابعة ابتدائي لحد اعدادي 12 مليون طالب، هنسجل مكتبة مصرية ليهم على اليوتيوب والقنوات المصرية ومنصات للكتب التفاعلية ومنصة فيديوهات، وخدمة جديدة اسمها اسأل المعلم".

اقرأ أيضًا..وزير التربية التعليم:" مصر بتغير جلدها والكتب المصرية بخبرات أجنبية"

جاء ذلك خلال إفتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا بمدينة برج العرب بالإسكندرية، وكذلك عدد من الجامعات الأخرى الأهلية ومشروعات لوزارتي التعليم العالي والتربية والتعليم.
تابع موقع تحيا مصر علي