عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير التربية والتعليم يوضح استراتيجية القضاء على "بعبع الثانوية العامة" والدروس الخصوصية

تحيا مصر

أوضح الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل القضاء على رهبة مرحلة الثانوية العامة قائلًا:"الامتحانات في العالم كله بيكون امتحان على مستوى معين من الصعوبة عن طريق بنوك الأسئلة وهيكون فيه 4 امتحانات علشان الولاد تنسى رهبة التعليم ودي هتكون فرص امتحان متكررة، لان الدراسة مش حياة أو موت، وهنقضى على رهبة الثانوية العامة في نفوس الطلاب".

وتابع: " لمواجهة جائحة كورونا تم تجهيز منصة إلكترونية ومكتبة الدروس الالكترونية والكتب التفاعلية وخدمة اسأل المعلم، وعايزين نوفر أجهزة لـ 12 مليون طالب من 4 ابتدائي للاعتداية".

واستطرد طارق حديثه قائلًا: "طورنا التعليم المصري وبقا عندنا زخيرة من الادوات الالكترونية من 4 سنين مكنش فيه غير كتاب الوزارة والفصل لكن دلوقتي نقدر نقضي على الدروس الخصوصية بالامكانيات الالكترونية المتاحة الان".

واختتم حديثه قائلًا: الولاد تحضر في المدرسة وتروح البيت متخرجش تاني للحفاظ على اولادنا في ظل جائحة "كورونا".

ووجه الرئيس السيسي رسالة شكر وتقدير لوزير التعلم طارق شكري على الجهد المبذول على ما تم طرحه خلال مسيرة الوزارة أثناء الـ4 سنين الماضية، موجهًا رسالة لأولياء الأمور:" لازم أولياء الأمور تساعد الدولة على نجاح تلك المنظومة التعليمية وتخطي أزمة كورونا".

اقرأ أيضًا..السيسي: العام الدراسي الجديد سيشهد طفرة في نظام التعليم

جاء ذلك خلال إفتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا بمدينة برج العرب بالإسكندرية، وكذلك عدد من الجامعات الأخرى الأهلية ومشروعات لوزارتي التعليم العالي والتربية والتعليم.
تابع موقع تحيا مصر علي