عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"العرق يمد لسابع جد"..أحفاد نجوم الزمن الجميل يتألقون في عالم السينما

تحيا مصر

أظهر الكثير من النجوم الشباب خاصًة بعد سطوعهم في عالم السينما والفن وجود العنصر المميز الذين يتوارثون منه الموهبة لتكون كالجينات الوراثية تنتقل مع مرور الزمن من الأجداد للأحفاد، وفي الكثير من البرامج التفزيونية والتصريحات الصحفية كشف النجوم عن العنصر الفني المميز الذى يتوارثه من عملاقة الفن.

محمود عمرو ياسين حفيد القدير محمود ياسين

صرح الفنان الشاب محمود عمرو ياسين أنه تعلم من جده الفنان القدير محمود ياسين الكثير من الأشياء عمومًا سواء في مجال التمثيل أو تجاربه الحياتية، موضحًا أن من أهم النصائح التي أخذها من جده هي أهمية أن يكون للعمل الفني الذى يشترك فيه قيمة ويضيف جديد للجمهور.

وأشار، إلى أن جده لم ينفعل عليهم ذات يوم فكان صديقًا لهم يأخذهم معه عند ذهابه للصلاة، ويحكى لهم عن الكثير من ذكرياته ومن أبرزها حبه لبلد بورسعيد والإستيقاظ صباحًا بادئًا يومه بقراءة الجرائد، وكان يوصيه دائمًا بالتفكير جيدًا قبل الحديث حتى لا يتتبع الناس أخطاءه

أبدع الفنان عمرو محمود ياسين في مسلسله الأخير"الفتوة" خلال الموسم الرمضاني السابق بطولة أحمد صلاح حسني، انعام سالوسة، ياسر جلال، من تأليف هانى سرحان وإخراج حسين المنياوى.

عمر الشناوى حفيد النجم الراحل كمال الشناوى

بدأ عمر الشناوى التمثيل منذ 4 سنوات قدم فيهم الكثير من الأعمال الدرامية الناجحة منهم "الأب الروحى"، "ليه لأ"، "حواديث الشانزليزيه"، "فرصة تانية"، وأشار في إحدى المداخلات التلفزيونية أن أهم أعماله الذى أعطته فرصة حقيقية فى الـتألق والسطوع هو مسلسل "كلبش".

تخرج من كلية الهندسة المعمارية من جامعة القاهرة ولديه مكتبه الخاص، وأعرب عن سعادته بالعمل في الهندسة حيث ودخل التمثيل بالصدفة قائلًا "كنت شغال مهندس ومبسوط وجت فرصة التمثيل مرة واحدة بالصدفة".

وأضاف، أنه لم يسبق له أن يخطط ليعمل فى مجال التمثيل لكن عندما عُرض عمل قررت أن أشارك في التجربة وبعدها توالت الأعمال، وصرح في برنامج " الإعلامية منى الشاذلى أنه لم يدخل عالم الفن بالواسطة لكونه حفيد الراحل كمال الشناوي.

وأفصح أنه حفيد كمال الشناوي عندما سأل شخص في إحدى أعماله عن علاقة أحد بالوسط الفنى فرد عمر " أنا ليا علاقة شوية ..جدى كمال الشناوى" تفاجأ الجميع واندهشوا بعده لذلك الصلة.

صرح عمر أنه كان صديق لجده كمال الشناوى إذ كانا يسافران وحهما ويشاهدان الكثير من الأفلام الأجنبية التى كان يحبها الراحل كمال الشناوي، ولم يكن يشاهد أفلامه كثيرًا، وبالرغم أن كمال الشناوى لم يكن محبًا للأطفال إلا أنه أصبح صديقًا له في عمر 12 عامًا تقريبًا، وتوفى كمال الشناوي عندما كان حفيده عمر في الـ "28"من عمره.

وكان أخر عمل شارك فيه عمر الشناوى هو مسلسل" لية لا" بالمشاركة مع طاقم كبير من نجوم الفن منهم أمينة خليل، وهالة صدقي، وشرين رضا.

الفنانة الشابة جميلة عوض حفيدة الكوميديان الراحل محمد عوض

يجمع بين جميلة عوض وجدها الراحل محمد عوض الكثير من الأشياء، إذ ولدت جميلة عوض في نفس يوم ميلاد جدها، ظهرت جميلة عوض موهبتها الحقيقية وأسلوبها الفريد في مسلسل "تحت السيطرة"، ولفتت الكثير من ألأنظار إليها.

وأعربت الفنانة جميلة عوض عن مدى ارتباطها الشديد بجدها فهي  لم ترث منه حبها للفن فقط بل كانت صديقته حتى أنها منذ ولادتها عاشت في بيت جدها، وبكت جميلة وهي طفلة عند تمثيل جدها مشهد ما في مسرحية فحملها جدها وغمز للجمهور ليهدءها.

اقرأ أيضًا..كمال الشناوي يعود للأضواء من جديد بسبب تصريحات حفيده

وكان آخر عمل شاركت به الفنانة جميلة عوض هو فيلم "بنات ثانوى" بالمشاركة مع محمد الشرنوبى، هنادى مهنى، تأيف أيمن سلامة وإخراج محمود كامل.

تابع موقع تحيا مصر علي