عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رابط التسجيل..تنسيق الدبلومات الفنية 2020 للعام الدراسي الجديد

تنسيق الدبلومات الفنية
تنسيق الدبلومات الفنية 2020

تنسيق الدبلومات الفنية 2020، باتت الشغل الشاغل للطلاب وأولياء الأمور على السواء خلال الفترة القليلة الماضية، تزمنًا مع فتح باب تسجيل رغبات الطالب للإلتحاق بالكلية التي يريدها.

بدأت بوابة الحكومة المصرية الخاصة في إستقبال رغبات الطلاب بالنسبة لـ تنسيق الدبلومات الفنية 2020، منذ أمس الثلاثاء، للعام الدراسي الجديد 2020- 2021 ، واستقبال تسجيل الرغبات إلكترونيًا، ويمكن لطلاب الدبلومات الفنية التنسيق وتسجيل الرغبات من خلال الضغط هنــــــــــــــــــــــــــــا.

النسبة المئوية للقبول في الجامعات التكنولوجية

تقبل الجامعات التكنولوجية طلاب الدبلوم نظام الثلاث سنوات أو ما يعادلها، ونظام الخمس سنوات أو ما يعادلها، وخريجي المعاهد المتوسطة بنسبة ٨٠٪ من إجمالي عدد المقبولين، لجميع المتقدمين اختبارات قبول.

اختبارات القبول في الجامعات التكنولوجية

تتضمن الجامعات التكنولوجية اختبارات للقبول لجميع المتقدمين، تتكون من 3 أجزاء، لقياس مهارات اللغة الإنجليزية، وقياس مهارات الحاسب الآلي، واختبار المعلومات العامة في الرياضيات، وتبلغ مدة الاختبار ساعة ونصف، ويتكون من 50 سؤالاً اختيارًا من بين متعدد، ويُشترط الحصول على نسبة ٦٠٪ من الدرجة النهائية.

اقرأ أيضًا..تنسيق الدبلومات الفنية 2020.. خطوة هامة للإرتقاء بالطالب المصري

مدة الدراسة فى الجامعات التكنولوجية

تبلغ مدة الدراسة بالجامعات التكنولوجية 4 سنوات، ويحصل الطالب بعد أول عامين الحصول على دبلوم مهني فوق المتوسط، ويمكنه الخروج لسوق العمل، أو استكمال عامين آخرين للحصول على درجة البكالوريوس المهني في التكنولوجيا.

تابع موقع تحيا مصر علي