عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هشام عبد الواحد لـ تحيا مصر: استقالتي من مستقبل وطن أكاذيب..وسأخوض الانتخابات فردي بقويسنا وبركة السبع

تحيا مصر


نفي النائب هشام عبد الواحد، رئيس لجنة النقل بمجلس النواب، من تم ترويجه من أكذايب ومعلومات خاطئة بشأن تقديم استقالته من حزب مستقبل وطن، بسبب عدم وجوده ضمن القائمة الوطنية لانتخابات مجلس النواب، مؤكدًا علي أن ذلك لا يخرج عن كونه أكاذيب من أجل النيل من حالة الحراك السياسي الفعال التى يشهدها الشارع المصري في ضوء الاستعداد للانتخابات بعد حسم انتخابات مجلس الشيوخ بمشاركة فعالة من المواطنين.


جاء ذلك فى تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، مؤكدًا علي أنه من القيادات التي ساهمت وشاركت فى تأسيس الحزب مع العديد من القيادات السياسية والبرلمانية، الذين أرادوا أن يكون هناك حزب سياسي فعال وله دور في دعم الدولة المصرية والوطن والمواطن، ومن ثم حصل الحزب علي أرضية وشعبية كبيرة من دعم الشعب والمواطنين له، وليس من المنطقي أن يأتي اليوم وأتركه بسبب انتخابات لأن الإلتزام الحزبي أكبر من ذلك بكثير.
ولفت عضو مجلس النواب، إلي أن تحديات المرحلة كبيرة وتحتاج من الجميع للتكاتف، مشيرا إلي أنه سيخوض العملية الانتخابية فردي عن حزب مستقبل وطن بدائرته، مطالبا الجميع بالمشاركة الفعالة والتعبير عن رؤيتهم واختيار نوابهم وممثلي الأمة، مشيرا إلي أن الجهود التى تتم من الدولة المصرية لترسيخ الديمقراطية والمؤسسات المنتخبة نموذج يحتذي به دائما.


وكانت مصادر برلمانية وسياسية لـ تحيا مصر، أسماء مرشحي حزب مستقبل وطن علي المقاعد الفردية بمحافظة المنوفية حيث عدد الدوائر 6 مخصص لها 11 مقعداً، حيث الدائرة الأولي مقرها : مركز شبين الكوم، مكوناتها الإدارية : مركز شبين الكوم ، قسم شبين الكوم، وعدد المقاعد : 2، حيث يخوض العملية الانتخابية فيها كل من ماجد أبو الخير وأحمد حجازي.

الدائرة الثانية مقرها : مركز قويسنا مكوناتها الإدارية : مركزاً قويسنا – بركة السبع، وعدد المقاعد : 2 حيث يخوض العملية الانتخابية فيها هشام عبدالواحد، سامي فتوح، والدائرة الثالثة مقرها مركز تلا مكوناتها الإدارية : مركزا تلا – الشهداء، عدد المقاعد 2 حيث يخضو العملية الانتخابية كل من إبراهيم خليف ، كريم طلعت السادات.
الدائرة الرابعة مقرها مركز أشمون مكوناتها الإدارية : مركز أشمون عدد المقاعد : 2، حيث يخضو العملية الانتخابية كل من : عصام ياسين ، وصابر عبدالقوي، والدائرة الخامسة مقرها مركز الباجور مكوناتها الإدارية : مركز الباجور عدد المقاعد : 1، حيث يخوض عليه محمود البرعي، والدائرة السادسة مقرها مركز منوف مكوناتها الإدارية : مركزا : منوف – السادات ، قسما منوف –سرس اللبان عدد المقاعد : 2 حيث ينافس عليها كل من أيمن معاذ ، وأحمد أبوزيد .
وتقرر فتح الباب لتلقي طلبات الترشيح من الخميس ١٧-٩-٢٠٢ حتى يوم السبت ٢٦-٩-٢٠٢٠، وذلك لانتخاب ٢٨٤ مقعد الفردي ومثلهم للقائمة المغلقة، كما تقرر بدء الاقتراع بالخارج بالتنسيق مع وزارة الخارجية يوم الأحد ٢٧-٩-٢٠٢٠ حتى يوم السبت ١٠-١٠-٢٠٢٠، على أن يتم تسجيل بيانات المصريين بالخارج وطباعة أوراق الاقتراع يومي الاثنين والثلاثاء ١٩و ٢٠-١٠-٢٠٢٠ للمرحلة الأولى، والاثنين والثلاثاء ٢و٣-١١-٢٠٢٠ للناخبين بالمرحلة الثانية.

وتجري انتخابات المرحله الاولى في الخارج أيام ٢١ و٢٢و٢٣ -١٠-٢٠٢٠، وتجري في الداخل من الساعة التاسعة صباحا حتى التاسعة مساء ايام السبت والأحد ٢٤و ٢٥-١٠-٢٠٢٠.

وتعلن نتيجة المرحلة الأولى الاحد ٢١-١١-٢٠٢٠، وتجري الإعادة للمرحلة الأولى في الخارج في حال الإعادة ايام السبت والأحد والاثنين ٢١و ٢٢و٢٣ نوفمبر ٢٠٢٠.
وتجري الإعادة بالداخل ايام الاثنين والثلاثاء ٢٣و٢٤-١١-٢٠٢٠، على أن تعلن النتائج النهائية للمرحلة الأولى يوم الاثنين ٣٠-١١-٢٠٢٠.
أما انتخابات المرحله الثانيه فتبدأ في الخارج أيام الاربعاء والخميس والجمعة ٤و٥و٦ نوفمبر ٢٠٢٠، وفي الداخل السبت والأحد ٧و ٨ نوفمبر ٢٠٢٠، على أن تعلن نتيجة المرحلة الثانية يوم الأحد ١٥-١١-٢٠٢٠، كما تقرر إجراء الإعادة بالخارج ايام الاحد والاثنين ٦و ٧ ديسمبر ٢٠٢٠، والإعادة في الداخل ايام ٧و ٨ من ديسمبر ٢٠٢٠ على أن تعلن النتائج النهائية الإثنين ١٤ ديسمبر ٢٠٢٠.
تابع موقع تحيا مصر علي