عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هشام عز العرب: بنك CIB حريص على حماية بيانات عملائه بطرق احترافية

تحيا مصر

أكد هشام عز العرب رئيس البنك التجاري الدولي، أن بنك CIB حريص على حماية بيانات عملائه بطرق احترافية من خلال أمهر المديرين ، نظرًا لاهتمام بنك CIB بمجال التحول الرقمي ودعم المنظومة الرقمية في مصر.

خدمات بنك CIB
وقال رئيس بنك CIB أن العملاء دائما مايعانون من القلق بشأن التحول الرقمي خوفًا من سرقة بياناتهم، مشيرًا إلى أن بنك CIB كرائد في مجال التحول الرقمي في المؤسسة في وضع جيد للغاية ومؤهلة لتكون في طليعة المؤسسات المسؤولة عن حماية خصوصية العميل وضمان الرفاهية المالية.

رئيس بنك CIB يطمئن العملاء على بياناتهم الرقمية
وأشار "عز العرب" إلى ذلك أثناء تواجده كمتحدث رئيسي ضمن مجموعة من الخبراء الذين يتحدثون عن آخر التطورات في مجال الهوية الرقمية والفرص المتاحة أمام مقدمي الخدمات المالية ودورهم كمسؤولين في حماية البيانات الشخصية والهوية ليصبحوا لاعبين رئيسيين في توسيع السوق الرقمية.
وذكر عز العرب أن الهوية الرقمية تعتبر مجموعة من السمات والبيانات المعتمدة، التي تم تجميعها وتطويرها إلكترونيًا لشخصية يمكن التعرف عليها بشكل فريد ويمكن ربطها بشخص مادي.

اقرأ أيضًا.. زيادة رأس مال بنك CIB في البورصة لـ 14.77 مليار جنيه.. "بشرة خير"

وأضاف إنه يوجد 1.7 مليار شخص عالمًيا بدون حسابات مصرفية، ويفتقر مليار شخص للهويات القانونية، وبالتالي يمكن حرمانهم من الفوائد الاقتصادية والوطنية المهمة، كما تظهر فجوة جديرة بالملاحظة بين الجنسين في نسبة من يمتلكون هوية قانونية أيضًا، إذ لا تمتلك نحو 45% من النساء (فوق سن 15) في البلدان منخفضة الدخل هوية قانونية مقارنة بـ 30% من الرجال في نفس المنطقة.

تابع موقع تحيا مصر علي