عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حقيقة اعتزال أحمد حسن وزينب للسوشيال ميديا بعد إخلاء سبيلهم

تحيا مصر

حالة جدل أثارها اليوتيوبر أحمد حسن وزوجته زينب على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر وخارجها بعد قرار القبض عليهما والحبس 4 أيام على ذمة التحقيقات بتهمة استغلال طفلتهما وترويعها عبر فيديوهات للربح وحصد المزيد من الإعجابات والمشاركات.

بعد تداول تهمة أحمد حسن وزينب وتعريض ابتهما للخطر، على السوشيال ميديا، انقسمت الآراء حول أن قرار النيابة العامة بحبسهما صائب وآخرين رأوا أنه قرار غير موفق خاصةً وأن الأطفال يتعرضون في منازلهم للتعنيف والترويع، وأن القرار سيكون سببا في تشريد الطفلة.

بالفعل تم إخلاء سبيل أحمد حسن وزينب وتوجها إلى منزلهما حيث قال المحامى حسب دحروج: "النائب العام أرسل عن طريق نيابة البساتين لاستخراج أحمد حسن وزينب وتم استجوابهما والحصول على تعهد منهما بإبعاد ابنتهما عن السوشيال ميديا، وتم إخلاء سبيلهما بكفالة 20 ألف جنيه لكل منهما"، حيث أمر المستشار حمادة الصاوى النائب العام بإخلاء سبيل المتهمين وتكليف المجلس القومى للطفولة والأمومة باستمرار متابعة حالة ابنتهما.

عقب الأزمة، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى فيديو لأحمد حسن، يعلن فيه اعتزاله للسوشيال ميديا، بعد الهجوم الشديد الذى تعرض له فى الآونة الأخيرة. وانتشر الفيديو على نطاق كبير.

اقرأ أيضا: اعتداء غاشم على رجل عجوز يشعل شرارة الرأي العام "فيديو"

إلا أنه بالرجوع لحساب أحمد حسن على منصات السوشيال ميديا، وقناته على يوتيوب، اتضح أنه يعود لسبتمبر 2018، حيث كان أحمد حسن تعرض لهجوم شديد على مواقع التواصل الاجتماعى أيضا، ولكن الأمر لم يصل وقتها لساحات القضاء، بل اقتصر على السوشيال ميديا، ما بين مؤيد لأحمد حسن وزينب وتصرفاتهما على التواصل الاجتماعى.

وما بين رافض لهذه التصرفات، واتخذ أحمد حسن وزينب فى هذا التوقيت قرارهما بالابتعاد عن السوشيال ميديا، ولكنهما عادا مرة أخرى، لتقديم المحتوى على "يوتيوب"، وفيس بوك، وتيك توك وغيرها من المنصات الإلكترونية، كما حقق فيديو اعتزال أحمد حسن وزينب الذين نُشر فى سبتمبر 2018 أكثر من مليون ونصف مشاهدة.


تابع موقع تحيا مصر علي