عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصادر تفجر مفاجأة لـ تحيا مصر: هاني أباظة يتقدم كمرشح قائمة عن الوفد رغم فزاعة الانسحاب

تحيا مصر

على الرغم من حالة الضجيج الشديد التي تسبب فيها حزب الوفد، بشأن مشاركته في انتخابات النواب المقبلة وفقاً لنظام القائمة من عدمه، كشفت مصادر سياسية لـ تحيا مصر عن أن النائب هاني أباظة تقدم بأوراقه اليوم إلى إئتلاف دعم مصر، كمرشح على نظام القائمة عن حزب الوفد.

وأشارت المصادر، إلى أنه رغم حالة الأرتباك التي جرت في الأيام القليلة الماضية، وظهور أنباء عن انسحاب الوفد من القائمة، تقابلها أخبار عن استمراره، إلا أن أباظة ظهر اليوم للتقدم كبرلماني وفدي على نظام القائمة الانتخابية.

إقرأ أيضاً: العريق فاقد البريق.. حزب الوفد ينسف حالة التوافق الحزبي بانتخابات النواب

وكانت قد قررت الهيئة العليا لحزب الوفد أمس إجراء انتخابات مبكرة على رئاسة الحزب خلال شهر، بعد الموافقة على طلب المستشار بهاء الدين أبوشقة، رئيس الحزب، بالدعوة لانتخابات مبكرة.

وقالت الهيئة، في بيانها: "بعد اكتمال النصاب القانوني بحضور 31 عضوا من أصل 60، تم سحب التفويض السابق لرئيس الحزب الذي كان يجيز له فصل الأعضاء دون تحقيق».

وقررت الهيئة في محضر اجتماعها، الذي حصل موقع تحيا مصر، على نسخه منه، التأكيد على القرارات التي اتخذتها، الخميس الماضي، بالانسحاب من القائمة الوطنية للتحالف من أجل مصر لخوض انتخابات مجلس النواب، وإعادة تشكيل مركز إعلامي للهيئة العليا للرد على البيانات غير الصحيحة للحزب.
تابع موقع تحيا مصر علي