عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ماني يعاقب تشيلسي بهدفين وحالة طرد

تحيا مصر

احتضن ملعب ستامفورد بريدج اليوم، قمة الجولة الثانية بالدوري الإنجليزي الممتاز، والتي جمعت بين تشيلسي، وضيفه ليفربول حامل اللقب في تمام الساعة الخامسة والنصف من مساء اليوم.

وعلى عكس التوقعات بمباراة نارية، بدأ الشوط الأول يسوده الهدوء التام، بانحصار الكرة في وسط الملعب، دون أي خطورة من الفريقين ، كسر ذلك الهدوء خطأ من كيبا حارس مرمى تشيلسي، الذي خرج من مرماه، لتتهادى العرضية لفرمينيو من أقدام صلاح، لكنها ارتطمت بمدافع البلوز.

استحوذ ليفربول على الشوط بالكامل، ولعب تشيلسي بنواحي دفاعية وغلق مفاتيح اللعب على الريدز، حتى استطاع ساديو ماني اختراق دفاعات البلوز بكرة انفراد،في الدقيقة المحتسبة كوقت بدل ضائع للشوط الأول، لكن قام أندرياس كريستنسن بطرحه أرضاً، ليعطيه الحكم إنذار، قبل أن يرجع لتقنية الفيديو ويلغي الإنذار ويشهر البطاقة الحمراء في وجهه، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي، وتشيلسي بعشرة لاعبين.

بدأ الشوط الثاني بتبديل من كل فريق، فقام لامبارد بإخراج فيكايو توموري وإشراك كاي هافرتس، لتعويض النقص العددي للفريق، بينما أشرك كلوب تياجو ألكانتارا لأول مرة مع الفريق على حساب جوردان هندرسون.

ضغط ليفربول لكي يسجل الهدف الأول، وفي الدقيقة 51 جاء الهدف الأول بعد تمريرات رائعة بين فيرمينو ومحمد صلاح، ومن ثم عرضية رائعة من فيرمينو من الطرف الأيمن على رأس ماني ليسجلها في الشباك.

لم يمر الكثير حتى سجل الريدز الهدف الثاني بعد ضغط من ماني على حارس مرمى تشيلسي الذي أخطأ في التمريرة ليقطع الكرة السنغالي ويسددها في الشباك، في الدقيقة الـ 64 شارك جيمس ميلنر بديلا لنابي كيتا.

اقرأ أيضا: مرتضى منصور: "رفضت جروس عشان جاي ياخد فلوس بس"

استمر الشوط الثاني تحت سيطرة كاملة من لاعبي ليفربول، حتى حصل تشيلسي على ركلة جزاء عن طريق فيرنر بالدقيقة 74، بعد عرقلة من تياجو لاعب ليفربول، لكن تصدى لها أليسون بيكر بامتياز من أقدام جورجينيو. 


أجرى كل مدرب تبديلاته، بإشراك لامبارد لكل من روس باركلي وتامي ابراهام بدلا من ماتيو كوفاسيتش وجورجينو بالدقيقة 79، بينما أشرك كلوب مينامينو بديلاً لفيرمينو بالدقيقة 86 .

حاول ليفربول لإحراز الهدف الثالث، الذي كان أقرب بعد سديدة صاروخية من مانيجناح ليفربول من خارج منطقة الجزاء يتصدى لها حارس مرمى تشيلسي بصعوبة بالغة، لكنه لم يسجل وانتهت المباراة بنتيجة 2-0. 


تابع موقع تحيا مصر علي