عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عاكف المغربي يكشف حجم استثمارات بنك مصر في التكنولوجيا المالية

تحيا مصر

كشف عاكف المغربى نائب رئيس بنك مصر، عن حجم استثمارات بنك مصر في التكنولوجيا المالية، بحوالي 855 مليون جنيه، تتمثل فى مساهمته برأسمال كل من شركة "فورى" لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية بنسبة 6.3 %، وشركة "إى فاينانس" بنسبة 9.09%، مؤكدًا أن هناك العديد من الفرص الاستثمارية الجديدة التى يقوم بنك مصر بدراستها في الوقت الحالي.

بنك مصر
وجاء اهتمام بنك مصر بالمدفوعات الإلكترونية فى ظل توجهات الدولة نحو التحول لمجتمع لا نقدى والمبادرات الدائمة من جانب البنك المركزى المصرى لتعزيز استخدام وسائل الدفع الحديثة، بجانب تواضع نسبة التعاملات غير النقدية والتى تدور حول مستوى %2 من حجم التعاملات داخل السوق المحلية.
وزاد حجم التجار الحاليين المتعاقد معهم لقبول الدفع الإلكترونى وكذلك المستخدمين لوسائل الدفع الحديثة، موضحا أن أبرز التحديات فى الوقت الراهن تكمن فى زيادة وعى المواطنين بضرورة استخدام طرق الدفع الرقمية وتغيير ثقافتهم من الاعتماد على التعامل النقدى واستبداله بالطرق الإلكترونية.

اقرأ أيضًا.. بنك مصر يقدم ماكينة الدفع الإلكتروني POS للتجار مجانًا.. "احلق العرض"
ويجدر الإشارة إلى أن بنك مصر يستهدف التعاملات الإلكترونية كبديل للمعاملات التقليدية من أجل تطوير القطاع المصرفي في مختلف المجالات.
تابع موقع تحيا مصر علي