عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصادر لـ تحيا مصر: يوسف الحسيني ضمن القائمة الوطنية لخوض انتخابات النواب

تحيا مصر

كشفت مصادر سياسية وبرلمانية لموقع تحيا مصر، عن أنه قد تم الاستقرار على الإعلامي يوسف الحسيني، ليكون ضمن القائمة الوطنية الموحدة، لخوض انتخابات مجلس النواب المقبل.

وأوضحت المصادر لـ تحيا مصر أن الحسيني بذلك قد ضمن مقعده داخل القائمة الوطنية.

وأكدت المصادر لـ تحيا مصر، أنه قد تم التأكد من وجود يوسف الحسيني بشكل نهائي ضمن تشكيل القائمة، والتي تضمن وصول سلس إلى مقاعد البرلمان بشكل شبه مؤكد.

إقرأ أيضاً: تحيا مصر ينشر بالأسماء فرسان "تنسيقية الأحزاب" بسباق النواب على نظام القائمة

يشار إلى أنه قد أعلنت القوى الحزبية، عن تدشين ائتلاف جديد لخوض انتخابات مجلس النواب 2020، تحت مسمى القائمة الوطنية من أجل مصر، والتي ضمت 12 حزبًا إضافة تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

وكان قد صرح يوسف الحسينى، الذي يشغل منصب المتحدث الإعلامي للقائمة الوطنية من أجل مصر، بأن التجربة الثانية لتشكيل تحالف انتخابى بعد مجلس الشيوخ يجمع معارضة لم تحدث من قبل، وها هى اليوم القائمة الوطنية من أجل مصر يتم تشكيل تحالف للمرة الثانية لخوض انتخابات مجلس النواب، مشيدا بالجهود المبذولة من كافة الأحزاب المشاركة والتى اتفقت على حب الوطن، منها حزب مستقبل وطن.

ولفت الحسينى إلى أن مجلس النواب المقبل سيكون عليه العديد من المسئوليات، متابعا: "مع كامل الاحترام للمجلس الحالى"، وأن المجلس المقبل سيكون علي دور كبير، وان الفترة المقبلة سيكون هناك اندماج لأكثر من حزب، متمنيا أن يكون هناك تحالف سياسى تحت قبة البرلمان، وأنه فى تحالفات أخرى يكون هناك مزيد من الأحزاب، وان يكون التحالف تحت القبة أكثر تماسكا.

وتقرر فتح الباب لتلقي طلبات الترشيح من الخميس ١٧-٩-٢٠٢ حتى يوم السبت ٢٦-٩-٢٠٢٠، وذلك لانتخاب ٢٨٤ مقعد الفردي ومثلهم للقائمة المغلقة، كما تقرر بدء الاقتراع بالخارج بالتنسيق مع وزارة الخارجية يوم الأحد ٢٧-٩-٢٠٢٠ حتى يوم السبت ١٠-١٠-٢٠٢٠، على أن يتم تسجيل بيانات المصريين بالخارج وطباعة أوراق الاقتراع يومي الاثنين والثلاثاء ١٩و ٢٠-١٠-٢٠٢٠ للمرحلة الأولى، والاثنين والثلاثاء ٢و٣-١١-٢٠٢٠ للناخبين بالمرحلة الثانية.

 

وتجري انتخابات المرحله الاولى في الخارج أيام ٢١ و٢٢و٢٣ -١٠-٢٠٢٠، وتجري في الداخل من الساعة التاسعة صباحا حتى التاسعة مساء ايام السبت والأحد ٢٤و ٢٥-١٠-٢٠٢٠.

 

وتعلن نتيجة المرحلة الأولى الاحد ٢١-١١-٢٠٢٠، وتجري الإعادة للمرحلة الأولى في الخارج في حال الإعادة ايام السبت والأحد والاثنين ٢١و ٢٢و٢٣ نوفمبر ٢٠٢٠.

 

وتجري الإعادة بالداخل ايام الاثنين والثلاثاء ٢٣و٢٤-١١-٢٠٢٠، على أن تعلن النتائج النهائية للمرحلة الأولى يوم الاثنين ٣٠-١١-٢٠٢٠.

 

أما انتخابات المرحله الثانيه فتبدأ في الخارج أيام الاربعاء والخميس والجمعة ٤و٥و٦ نوفمبر ٢٠٢٠، وفي الداخل السبت والأحد ٧و ٨ نوفمبر ٢٠٢٠، على أن تعلن نتيجة المرحلة الثانية يوم الأحد ١٥-١١-٢٠٢٠، كما تقرر إجراء الإعادة بالخارج ايام الاحد والاثنين ٦و ٧ ديسمبر ٢٠٢٠، والإعادة في الداخل ايام ٧و ٨ من ديسمبر ٢٠٢٠ على أن تعلن النتائج النهائية الإثنين ١٤ ديسمبر ٢٠٢٠.


تابع موقع تحيا مصر علي