عاجل
الأحد 02 يونيو 2024 الموافق 25 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بنك CIB يحتفل بمرور سنة على انضمامه إلى الأعضاء المؤسسين لمبادئ الخدمات المصرفية المسؤولة

تحيا مصر

احتفل بنك CIB بمرور سنة على انضمامه إلى الأعضاء المؤسسين ممن قاموا بإعداد مبادئ الخدمات المصرفية المسؤولة، في إطار المبادرة المالية التابعة لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة (UNEP-FI)، في إطار مشاركة بنك CIB في المبادرات الدولية.

بنك CIB
وشهدت مراسم التوقيع على المبادرة انضمام حسين أباظة، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس الإدارة بالبنك التجاري الدولي-مصر، إلى 130 مديرا تنفيذيا يمثلون البنوك الأعضاء الموقعين على المبادئ من أكثر من 49 دولة حول العالم، بإجمالي أصول تربو على 64 تريليون دولار.


وذكر بنك CIB أنه يعكف على مدار عام منذ توقيع المبادرة على تبني مبادئها الستة، تركيزًا على المبدأ الأول: المواءمة، والمبدأ الثاني: التأثير وتحديد الأهداف والمبدأ الخامس: ترسيخ مبادئ الحوكمة وثقافة الاستدامة.

ومن جانبه، قال هشام عز العرب، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب بالبنك التجاري الدولي، أن البنك نجح على مدار العام الماضي في تعزيز دوره الفعال في إحداث تغيير إيجابي بالمجتمعات المحيطة بأعماله على المستوى الاقتصادي والاجتماعي والبيئي.
اقرأ أيضًا.. بنك CIB يوقع اتفاقية جديدة مع VISA .. اعرف تفاصيلها

وأكد أن جهود البنك لترسيخ ثقافة الاستدامة كأحد الركائز الأساسية لاستراتيجية أعماله، وعلى رأسها تأسيس إدارة التمويل المستدام، سوف تساهم في تحقيق رؤيته المستقبلية نحو نظام مصرفي أكثر استدامة.


تابع موقع تحيا مصر علي