عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"استراحة محارب" و"عهد بأن تظل شبرا بالقلب"..النائب جون طلعت يعلن عدم خوضه لانتخابات مجلس النواب

تحيا مصر

أعلن النائب جون طلعت، عضو مجلس النواب، عدم ترشحه لانتخابات مجلس النواب القادمة، موجهًا رسالة لأهل دائرته تضمنت عميق شكره لهم علي منحه الثقة طوال الخمس سنوات الماضي.
وقال طلعت:"إلى أهالى شبرا وروض الفرج الكرام أسرتى الكبيرة ..منذ خمسة أعوام منحتونى ثقتكم الغالية وأنتخبتونى عضوا بمجلس النواب في عام 2015 ...وكنتم رجال في معركة انتخابية خضناها معا بشرف، وحققنا انتصار وصل صداه إلي الرئيس السيسى نفسه وتحدث عنه في مؤتمر الشباب، مفتخرا بوصول شاب مصري بسيط إلي مقعد البرلمان مستقلا دون أن يكون في ظهره سوي حب الناس فقط .. شرفتموني بانتخابي عضواً بمجلس النواب..الذي تنتهي مدته خلال الفترة القريبة القادمة".


وأضاف طلعت:"‏‎طوال السنوات الخمس التى قضيتها تحت قبة البرلمان راعيت تمثيلكم على الوجة الأكمل الذى يليق بمنطقة تاريخية وهامة ..حاولت بكل الطرق المشاركة فى خدمة الدائرة والوطن المشاركة تشريعيا وباستخدام أدوات الرقابة وقضاء مصالح الدائرة ومصالحكم منها التي انجزناها ومنها اخفقنا فيها ويعلم ربنا اني كنت امين علي الوزنات حققنا أقصي ما يمكن تحقيقه في ظروف صعبة تمر بها البلاد وفى ظل غياب مجالس محلية منتخبة، وتحديات اجتماعية واقتصادية متراكمة، ومع ذلك لازلنا نري أن المشوار طويل لم ينته، فلم تحصل شبرا علي ما تستحق".
وواصل حديثه:" إذ تستعد البلاد لانتخابات برلمانية مقبلة، وأنا أقرأ المشهد منذ أيام مع رجال شبرا، وأراجع نفسي، فوجدت نفسي مستقرا نحو عدم الترشح في الانتخابات المقبلة، مفضلا أن اجلس بجوار الناس بعيدا عن السياسة، فقد أكون أخطأت بانضمامي لحزب سياسي ولكنها تجربة تعلمت منها قدر ما تعلمت ...متابعا يؤسفنى أن أقول لكم ذلك أنه بعد تقليل عدد مقاعد الدائرة لمقعد واحد من مقعدين وتوسيع الدائرة واإضافة بولاق لها أصبح من الصعب الترشح على المقعد الفردى ولذلك أتخذت قرارا أرجوا ان تتقبلوه وهو عدم خوض الإنتخابات والترشح مرة اخرى ..وأوجه الشكر لكل من ساندنى وكل من حرص على مكالمتى وحثى على خوض الإنتخابات ..ان غايتى كانت خدمتكم وسأظل أخدمكم طالما فى العمر بقية وطالما منحنى الله الصحة والقدرة على ذلك".
فى السياق ذاته قال:"‏‎ أهالى شبرا الكرام لقد خضت التجربة متسلحلا بايمانكم بى ونجحت فى مواجهة المال السياسى مستقلا وبدون دعم حزبى ..أهلي في شبرا ... آن الأوان لاستريح قليلا .. استراحة محارب .. ألتقط الأنفاس لنعاود العطاء معا في شبرا .. شبرا وأهلها هي الحقيقة الوحيدة الباقية والباقي إلي زوال .. عهدنا هو أن نبقي معا نخدم الناس من أي مكان وبأي وضع .. عهدنا أن نبقي أحباء طوال العمر ... وأترك الفرصة ..وعهدي أن تبقي شبرا في القلب .. ويبقي أهل شبرا هم الأقرب للوجدان".

تابع موقع تحيا مصر علي