عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصادر لـ تحيا مصر: الكشوف النهائية لأسماء مرشحي الانتخابات ليست اليوم

تحيا مصر

قالت مصادر لـ تحيا مصر، أن الإعلان النهائي لأسماء مرشحي انتخابات مجلس النواب علي مستوي المقاعد الفردية والقائمة هو يوم الخامس من إكتوبر وليس كما يتردد بأنه اليوم الأحد، حيث ما هو محدد وفق الجدول الزمني أن ما يتم إعلانه الأحد، هو الكشوف المبدئية فقط للمرشحين علي مدار 3 أيام حيث الأحد والأثنين، والثلاثاء علي أن تتاح فرصة الطعون وما يتبعها من إجراءات سواء للمستبعدين أو المرشحين للعملية الانتخابية ليتم الإعلان النهائي بتاريخ 5 إكتوبر وتبدأ الدعاية الانتخابية فى اليوم التالي.


يأتي ذلك بحسب الجدول الزمني للانتخابات، حيث تُعلن كشوف أسماء المرشحين ورموزهم الانتخابية ونشر القائمة المبدئية والطعن عليها أما محكمة القضاء الإداري أيام 27 و28 و29 سبتمبر على أن تفصل محكمة القضاء الإداري في الطعون المقدمة اليها خلال أيام 30 سبتمبر و1 و2 أكتوبر، وتعلن القائمة النهائية للمرشحين يوم 5 أكتوبر.
كما حدد الجدول الزمنى يوم 7 أكتوبر أخر موعدا للتنازل المرشحين لبعضهم البعض، ثم نشر التنازلات في جريدتين واسعتي الانتشار يوم 8 أكتوبر.
وحدد الجدول الزمنى بداية تسجيل المصريين بالخارج بياناتهم على موقع الهيئة الوطنية للانتخابات اعتبارا من 27 سبتمبر وحتى 10 أكتوبر حتى يتمكنوا من الاقتراع.
تابع موقع تحيا مصر علي