عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تحيا مصر ينشر تفاصيل جلسة انطلاق دور الانعقاد السادس لمجلس النواب غدا

تحيا مصر

كشفت مصادر برلمانية وسياسية، لـ تحيا مصر تفاصيل جلسة انطلاق دور الانعقاد السادس لمجلس النواب برئاسة د. علي عبد العال، غدا الخميس، بعد دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي للانعقاد وفق القرار رقم (٥٧٠) لسنة ٢٠٢٠، بدعوة مجلس النواب للانعقاد لافتتاح دور الانعقاد السادس من الفصل التشريعي الأول.


وقالت المصادر أن الجلسة من المنتظر أن تشهد تلاوة قرار رئيس الجمهورية رقم (570) لسنة 2020، بدعوة مجلس النواب لافتتاح دور الانعقاد السادس من الفصل التشريعي الأول، ثم يتم تلاوة قرار رئيس الجمهورية رقم (478) لسنة 2020 بفض دور الانعقاد العادى الخامس للفصل التشريعى الأول، ثم تُتلى بعد ذلك الاعتذارات والرسائل.
وأضافت المصادر بأن الجلسة أيضا من المنتظر أن تشهد نعي الأعضاء شعب الكويت الشقيق وفاة سمو الشيخ صباح الأحمد الصباح، أمير دولة الكويت، رحمه الله رحمة واسعة وطيب ثراه.، حيث سبق ذلك أيضا نعي من رئيس المجلس أمس الثلاثاء مؤكدا أن مسيرة أمير الكويت كانت وطنية ثرية بالعطاء والإنجازات الخالدة، ستعطر ذكراه وتجعلها ماثلة في الأفئدة والأذهان، في الوقت الذي نكس المجلس أعلامه أيضا لمدة 3 أيام.


ولفتت المصادر أيضا إلي أن الجلسة من المنتظر أن تشهد إحالة جميع التشريعات للجان النوعية والقرارات الجمهورية، التى أحالتها الحكومة للبرلمان خلال الفترة الأخيرة بعد رفع أعمال دور الانعقاد الخامس .
وأعلن مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبد العال، عن افتتاح دور الانعقاد السادس، غدا الخميس ، في تمام الساعة الثانية عشر.وجاءت الدعوة للانعقاد بناء على قرار رئيس الجمهورية رقم (٥٧٠) لسنة ٢٠٢٠، بدعوة مجلس النواب للانعقاد لافتتاح دور الانعقاد السادس من الفصل التشريعي الأول.




تابع موقع تحيا مصر علي