عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد أنباء اقترابه من الأهلي.. موسيماني لا يجيد التعامل مع الوداد

تحيا مصر

نشرت صحيفة "تايمز لايف" الجنوب أفريقية، خبر عاجل يفيد باستقالة المدرب الجنوب الأفريقي بيتسو موسيماني من تدريب فريق ماميلودي صن داونز وذلك ليتولى الأهلي المصري خلفاً للسويسري رينيه فايلر .

وأصبحت قدم رينيه فايلر خارج الأهلي بنسبة تتخطى ال 95%، حيث أشارت التقارير أن الأهلي وجه له الشكر رسمياً، على الفترة التي قضاها مع النادي، ولم يبقى سوى الإعلان الرسمي، والذي أعلن الأهلي مسبقاً أنه سيكون غداً الخميس، على أن تكون مباراة الترسانة اليوم هي أخر مباراة للسويسري في القيادة الفنية للأهلي.

ويحتاج النادي الأهلي لصاحب ال 56 عام لكي يقود الفريق في معركة نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا ضد فريق الوداد البيضاوي المغربي، والمقرر له يومي 17&23 من شهر أكتوبر.

ويسعى النادي الأهلي لخطف الأميرة السمراء التاسعة التي استعصت عليه كثيراً بعدما وصل للنهائي مرتين متتاليتين، وخسره مرة أمام الوداد، ومرة أمام الترجي التونسي.

وبفرض استقرار الأهلي على اختيار موسيماني للقيادة الفنية، فإن تاريخ موسيماني في مواجهة الوداد أثناء قيادته لماموليدي صن داونز الجنوب أفريقي، ليست مبشرة للخير، حيث خسر في المواجهات المباشرة 3 مرات، مقابل الفوز مرة وحيدة، كما تم اقصاؤه من البطولة 3 مرات أيضاً على يد الوداد، في مختلف المراحل، بنصف النهائي وربع النهائي ودور المجموعات.

التقى الفريقان 4 مرات خلال السنوات الثلاث الماضية، بينهم مرتين في النسخة الأخيرة، حيث ضمتهما المجموعة الأولى في دور الستة عشر، وفاز صنداونز ذهابًا بهدفين مقابل هدف، قبل أن يثأر الوداد على ملعبه بالفوز بهدف نظيف، لينتزع صدارة المجموعة بأفضلية الأهداف خارج الأرض، بعد تساوي الفريقين في الصدارة برصيد 10 نقاط.

والتقى الفريقان المغربي والجنوب أفريقي مجددًا في الدور نصف النهائي للنسخة الماضية بدوري أبطال أفريقيا، ونجح الوداد في العبور للنهائي بعد فوزه ذهابًا بهدفين مقابل هدف وتعادله إيابًا في جنوب أفريقيا بدون أهداف.

اقرأ أيضا: عاجل| موسيماني يستقيل من صن داونز لتدريب الأهلي

والتقى الوداد مع صنداونز في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا 2017، وتبادلا الفوز ذهابًا وإيابًا وسط جماهير كل منهما بهدف نظيف، قبل أن يُحسم التأهل لمصلحة الفريق المغربي بركلات الترجيح، ليكمل طريقه نحو لقب البطولة في ذلك العام.

وفي دور المجموعات للنسخة التالية، ضمت المجموعة الثالثة الفريقين ليتواجها مجددًا، وتعادلا في المواجهة الأولى بهدف لكل منهما، قبل فوز الوداد في المواجهة الثانية، وتصدر فريق كازابلانكا المجموعة في ذلك الوقت، بينما ودع صنداونز المنافسات بعدما حل ثالثًا خلف هورويا الغيني.


تابع موقع تحيا مصر علي