عاجل
الإثنين 27 مايو 2024 الموافق 19 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جوائز الأفضل في أوروبا.. ليفانوفسكي أفضل لاعب في أوروبا وبايرن ميونخ يهيمن

تحيا مصر

أجريت اليوم قرعة دوري أبطال أوروبا لموسم 2020/2021، في مدينة نيون السويسرية، ونتج عنها مجموعات ومواجهات نارية.

وتضمن حفل سحب قرعة دوري الأبطال، توزيع جوائز الأفضل في أوروبا عن الموسم الماضي 2020/2019 الذي شهد تتويج نادي بايرن ميونخ الألماني بلقب دوري أبطال أوروبا، وتتويج نادي إشبيلية الإسباني بلقب الدوري الأوروبي.

وهيمن لاعبي العملاق البافاري على كل الجوائز عدا جوائز خط الوسط، كما هيمن فريق ليون على الجوائز الفردية بكرة القدم النسائية.

حصد ليفاندوفيسكي جائزتين، الأولى جائزة أفضل مهاجم، والثانية أفضل لاعب في أوروبا بعد أن قاد بايرن ميونخ لحصد الدوري الألماني، والكأس، والسوبر المحلي، والسوبر الأوروبي، ودوري أبطال أوروبا، وعلى مستوى الألقاب الفردية توج البولندي هدافًا للدوري الألماني بـ 34 هدفًا، وهدافًا لدوري الأبطال بـ 15 هدفًا، كما حل في وصافة الصراع على الحذاء الذهبي الأوروبي بفارق هدفين عن "تشيرو إيموبلي" مهاجم لاتسيو.

وقال ليفاندوفسكي بعد التكريم: "شيء صعب أن أختار أفضل أهدافي أو حتى مبارياتي، دائما أتحدث عن دوري الأبطال والنهائي، ما حدث في النهائي كان شيئا مميزا".

وواصل "خلال دور المجموعات أفضل الأهداف التي سجلتها كانت ضد توتنام والنجم الأحمر في بلجراد، لا أنساها لأن التمركز كان جيدا واستقبال الكرة كان جيدا وهدفي المنشود هو إيصال فريقي إلى أبعد الحدود وهو ما حدث".

وأتم "ما الذي يعنيه أن تفوز بدوري الأبطال بعد 8 سنوات؟ كانت حسرة مريرة حينما خسرنا لقب دوري الأبطال وقلت لنفسي أنني لن أتوقف عن الحلم حتى أحصد اللقب، لم يتوقف ذلك الحلم أبدا، الآن بعد الفوز بها أنا على دراية ما حققناه وكان شيئا استثنائيا".

وفاز مانويل نوير صاحب ال 34 عاما حارس مرمى بايرن ميونيخ بجائزة أفضل حارس في أوروبا، بعدما شارك خلال الموسم الماضي في 51 مباراة بكل المسابقات واستقبل 49 هدفا وخرج بشباك نظيفة في 22 مرة.

اقرأ أيضا: الأهلي يكرم الجهاز المعاون لفايلر غداُ

وهو أكثر حارس حافظ على نظافة شباكه 6 مباريات في دوري الأبطال للموسم الماضي بمجموع 990 دقيقة بدون استقبال أهداف.

كما اختيرت سارة بوهدي حارسة مرمى نادي ليون كأفضل حارسة في أوروبا.

واختير جوشوا كيميتش لاعب بايرن ميونيخ كأفضل مدافع في أوروبا واختيرت ويندي رينار مدافعة ليون كأفضل مدافعة فئة السيدات.

ووقع الاختيرا على كيفن دي بروين لاعب مانشستر سيتي كأفضل لاعب وسط في أوروبا، ودزينيفر ماروزسان لاعبة ليون كأفضل لاعبة وسط في أوروبا.

كما اختير هانز ديتر فليك مدرب بايرن ميونيخ والذي توج بلقبي دوري الأبطال والسوبر الأوروبي بجانب الدوري والكأس المحليين وكأس السوبر المحلية كأفضل مدرب في أوروبا.

وفاز الأسطورة الإيفوارية ديديه دروجبا، بجائزة رئيس الاتحاد الأوروبي، كأول لاعب أفريقي، وغير أوروبي يفوز بتلك الجائزة.
تابع موقع تحيا مصر علي