عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سامي هاشم: إعفاء 10 ملايين طالب من المصروفات الدراسية له رسائل إيجابية

تحيا مصر


اعتبر رئيس لجنة التعليم في البرلمان سامي هاشم، أن تحركات الحكومة التي أدت لإعفاء 10 ملايين طالب من المصروفات الدراسية، أمر محمود، وأن تكفلها بمبلغ مليار و200 مليون أمر يشجعه النواب.

وأضاف سامي هاشم، الدولة دوما تنظر إلى أبناءها ولاتتخلى عنهم، و أنها في سبيل ذلك قامت بإعفاء أبناء مصابي الثورة، وطلاب مدارس حلايب وشلاتين وأبو رمادة بالبحر الأحمر ومدارس شمال سيناء، وطلاب مدارس التربية الخاصة ومدارس الفصل الواحد ومدارس التعليم المجتمعي، والطلبة المتحررين من الأمية الملتحقين بالمدارس.

وأختتم: مجموع الإعفاء من مصروفات المدرسة، قرابة مليار و200 مليون جنيه، مشيرًا إلى أن من يدفع المصاريف فهو يساهم في تعليم صديقه المعفي من المصروفات، واصفا ذلك بأحد صور "التكافل الاجتماعي".

وقد قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه تم الاتفاق بين وزراتي التعليم والتضامن، على إعفاء قرابة 2 مليون و100 ألف طفل، ضمن أطفال الأسر التي تحصل على إعانات تكافل وكرامة.
وأضاف “شوقي” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي، مقدمة برنامج “كلمة أخيرة” المذاع على فضائية “أون”، إنه تم استثناء فئات كثيرة من المصروفات، وقد يصل أعداد الطلاب المعفيين من المصروفات قرابة 10 ملايين طالب من 23 بالعملية التعليمية.

وأشار الوزير، إلى أنه تم إعفاء أبناء شهداء ثورة 25 يناير، وأبناء الأسر المستفيدة من معاش الضمان الاجتماعي والمساعدات والمعاشات المقدمة من وزارة التصامن، والطلاب يتامى الأب، وأبناء المرأة المعيلة ومهجورة العائل والمطلقة، وأبناء المكفوفين وذوي الاحتياجات الخاصة، وأبناء الذكور المفرج عنهم من السجون حديثًا بدون دخل ثابت.
تابع موقع تحيا مصر علي