عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ردًا علي مانشره تحيا مصر.. حملة أبو العينين تؤكد: ظهور رجل الدين فى المؤتمر لم يكن مرتبا

تحيا مصر

أصدرت الحملة الانتخابية للنائب محمد ابو العنيين ، عضو مجلس النواب، بيانًا بشأن ما نشره موقع تحيا مصر عن وزارة الأوقاف بإحالة الشيخ سماعيل أنور إسماعيل السيد ، إمام مسجد محمود سليم بساقية مكي بالجيزة، إلى باحث دعوة ومنعه من صعود المنبر أو أداء الدروس الدينية بالمساجد أو إمامة الناس بها أو أي عمل يتصل بشئون المساجد لحين انتهاء التحقيقات، بعد مشاركته فى أحد الفعاليات الانتخابية للنائب.

وأكدت الحملة الانتخابية للنائب محمد ابو العنيين أن ما نشر من ظهور أحد رجال الدين إلى جانب النائب لم يكن أبدا أمرًا مرتبا وإنما كان أمرًا عفويا ثانويا أثناء جولة للنائب في الدائرة ، وأن صاحب الصورة التي ظهرت إلى جانب النائب ليس عضوا في الحملة الانتخابية للنائب ولَم يكن مدعوا للجولة ولا تربطه بالنائب أي علاقة شخصية على الإطلاق وأن تواجده كان عفويا أثناء الجولة كمواطن .


وأكدت الحملة على التزامها بكل تعليمات الهيئة الوطنية للانتخابات ومعايير الدعاية الانتخابية ، وتؤكد على جميع المحبين للنائب على التزام جميع تعليمات الدعاية الانتخابية كما تخلي مسئوليتها عن أي تجاوز يستهدف الحملة سواء أكان عفويا أم مدفوعا ضد الحملة. 

وكانت وزارة الأوقاف، قد أكدت في بيان لها، أن الإمام المذكور خرج على مقتضى واجبه الوظيفي، بالمشاركة الفجة في حملة أحد المرشحين بالانتخابات البرلمانية بالمحافظة، وحرصا على صورة المؤسسات الدينية ووقوفها على مسافة واحدة من جميع المرشحين في حياد تام، و دفعا لاستخدام المنبر في غير ما خصص له، تمت إحالته للتحقيق.

وطالبت وزارة الأوقاف، مديرية الجيزة بالتنفيذ الفوري بمنعه من أي عمل دعوي اعتبارا من اليوم الخميس ٨ أكتوبر ٢٠٢٠ م، مع استكمال التحقيق مع المذكور بديوان عام الوزارة.


وأكدت وزارة الأوقاف أن المتاجرة بالزي الأزهري أو المنبر أو رسالة الإمام أو الزج بالمسجد ورسالته أو السماح باستخدامه في العملية الانتخابية تستدعي العقوبة الرادعة، حفاظا على حرمة المسجد وصورة الإمام.


تابع موقع تحيا مصر علي