عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأهلي أمام بيراميدز يسعى لحل العقدة وكسر 3 أرقام قياسية

تحيا مصر

تُفتتح اليوم مواجهات الأسبوع 33، وهو الأسبوع قبل الأخير من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز، بقمة المواجهات بين الأهلي وبيراميدز.

ويدخل الأهلي المباراة متوجا باللقب حاصدا لـ 85 نقطة، بينما يدخل بيراميدز المباراة محتلا للمركز الثاني برصيد 63 نقطة، باعتبار خصم الثلاث نقط من الزمالك عقوبةً لانسحابه من مباراة الأهلي في الدور الأول.

ويسعى الأهلي في جذب تاريخ المواجهات في صفه، حيث أن مواجهات الفريقين تميل إلى كفة بيراميدز، ففي 4 مواجهات استطاع بيراميدز تحقيق 3 انتصارات متتالية، بواقع انتصارين بالدوري في موسم 20108-‏‏2019: الأولى بهدفين مقابل هدف، حملا توقيع محمد فاروق وعبد الله ‏السعيد، والثانية من خلال القدم اليمنى للبرازيلي كينو، وكذلك في ربع ‏نهائي كأس مصر بالموسم المنصرم بهدف إيريك تراوري في مباراة ‏أدارها الدولي جهاد جريشة.‏

وفي المواجهة الأخيرة بالدور الأول وفي مباراة الأسبوع ال 15 استطاع الأهلي الفوز بصعوبة على بيراميدز حيث حول المارد الأحمر تأخره بهدف إلى ثنائية ‏حملت إمضاء الثنائي الإفريقي أليو ديانج وأليو بادجى.‏

وعن الأرقام القياسية فالنادي الأهلي يسعى لتحطيم موسمه الأسطوري، موسم 2017/2018، والذي حقق فيه عدد من الأرقام القياسية، أولها تحقيق أكبر عدد من النقاط برصيد 88 نقطة، ويمتلك الأهلي الآن 85 نقطة، ويتبقى له مباراتين يسعى من خلالها تحطيم ذلك الرقم.

اقرأ أيضا: مرتضى منصور يختصم وزير الشباب.. و18 أكتوبر أول جلسة للنظر في الشكوى

يسعى الأهلي أيضا لتحطيم رقمه السابق كأكثر فريق تسجيلاً للأهداف في موسم واحد بالدوري برصيد 75 هدف في موسم 2017/2018، ويمتلك الأهلي الآن 71 هدف ويتبقى له 4 أهداف لتحقيق الرقم مرة أخرى.

وثالث رقم والأقرب للتحقيق هو رقم الفريق الأكثر تحقيقا للانتصارات في موسم واحد بالدوري، والذي حققه الأهلي سابقاً في موسم 2017/2018، برصيد 28 مباراة، ويمتلك الأهلي الآن 27 انتصار بالدوري، أي أن فوزه بمباراة بيراميدز يعني تحقيقه لذلك الرقم مرة أخرى.


تابع موقع تحيا مصر علي