عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"لو راح عاشور فيه ديانج".. نجم الأهلي الجديد يتألق

تحيا مصر

استطاع النادي الأهلي أن يجد ضالته في المالي أليو ديانج، بعد سنوات عديدة من البحث عن لاعب ذو قوة جسمانية ولياقة بدنية يستطيع أن يعطي للأهلي التحكم والسيطرة في وسط الملعب، بعد تراجع مستوى حسام عاشور قبل رحيله عن الأهلي منذ أشهر.

ويقدم ديانج مستويات رائعة مع النادي الأهلي، خصوصاً في مباراة الأهلي أمام بيراميدز، والتي شهدت تألق لافت للنظر له بعد لعب الأهلي بعشرة لاعبين فقط طوال الشوط الثاني، وأيضاً مقدرته على إيقاف أخطر لاعبي مصر وأفريقيا "عبد الله السعيد".

لاعب بدرجة ممتاز في الأدوار الدفاعية، كالليث ينقض على الكرات ليستطيع إفساد هجمات المنافسين بطريقة أكثر من رائعة، ولم يكتفي بذلك بل إنه طور من نفسه بشكل كبير في الأدوار الهجومية، وظهر بشكل جيد في مباراة بيراميدز، حيث سدد كرة كانت أقرب لدخول مرمى الهاني سليمان، وفضلاً عن الفرص التي صنعها وقدرته على الجري بالكرة بطول الملعب في ظل ضغط عالي من بيراميدز، تسبب في ركلة جزاء كانت من الممكن أن تنهي المباراة لصالح الأهلي.

اقرأ أيضا: عاجل| بعد 68 سنة البنك الأهلي يصعد للدوري الممتاز لأول مرة في تاريخه (فيديو)

في المجمل قدم ديانج مباراة مثالية للغاية أمام بيراميدز على الصعيدين الدفاعي والهجومي ليؤكد أنه سيكون قوة كبيرة لوسط ملعب الأهلي في مباراتي الوداد بنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، خاصة أنه اكتسب ثقة الجميع سواء مدربه بيتسو موسيماني، أو جماهير المارد الأحمر أو حتى زملائه في الملعب.

ويصبح ديانج بهذا المستوى المميز نقطة قوة كبيرة للأهلي في دوري أبطال إفريقيا وتحديدًا مباراتي الوداد في نصف النهائي.
تابع موقع تحيا مصر علي