عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"الدولية" تؤيد قرارات الاولمبية المصرية ضد المعزول مرتضى منصور

تحيا مصر

أصدرت اللجنة الأولمبية المصرية بيانًا، أكدت فيه أن اللجنة الدولية أقرت باستلام خطاب يتناول كل ما حدث مع مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك، ولم تبد أى ملاحظة أو أعتراض، مشيرة إلى اختصاص اللجنة الأولمبية المصرية فى الأمر.

وينشر "تحيا مصر"، نص البيان فى النقاط التالية:
1- أقرت اللجنة الدولية باستلام خطاب الإجراءات التي اتخذت في مواجهة رئيس نادي الزمالك السابق، بداية من تقديم الشكاوى ضده ومرورا بسماع أقوال الشاكين، وطلبه لسماع أقواله ثم رفضه الامتثال أمام لجنة التحقيق، وانتهاء برأي اللجنة بإيقافه لـ4 سنوات وتغريمه".

2- أكدت اللجنة الدولية ردا على خطاب اللجنة المصرية، بشأن الإجراءات التي اتخذت مع رئيس الزمالك السابق وفقا للقوانين واللوائح الوطنية، بأن ذلك من قبيل الشأن الداخلي للجنة الأولمبية المصرية تعمل فيه سلطتها المقررة دفاعا عن القوانين واللوائح الوطنية المتوافقة مع الميثاق الأوليمبي والمعايير الدولية دون ثمة تدخل".

3- جزمت اللجنة الدولية على أن النزاعات ذات الصلة بالرياضة والتي تنشأ داخل الحركة الأولمبية، والمقصود بالحركة الأولمبية هو ما نص عليه الميثاق الأولمبي في الفصل الأول للحركة".

وينص ذلك البند على: "بالإضافة للمكونات الثلاثة الرئيسية، فالحركة الأولمبية تشمل أيضا اللجان المنظمة للألعاب الأولمبية والاتحادات الوطنية والنوادي والأشخاص الذين ينتمون للاتحادات الدولية واللجان الأولمبية الوطنية وتحديدا الرياضيين والذين تمثل مصالحهم عنصرا أساسيا في نشاط الحركة الأولمبية، علاوة على ذلك، القضاة والحكام والمدربين والفنيين والمسؤولين الرياضيين الآخرين، كما يشمل أيضا المنظمات الأخرى والميثاق المعترف به من قبل اللجنة الأولمبية الدولية".

اقرأ أيضًَا: النائب العام يأمر بفحص بلاغ ضد مرتضى منصور يتهمه بإرتكاب جريمة إرهابية"خاص"

4- تؤكد اللجنة الأولمبية المصرية أن ما اتخذ من إجراءات في هذا الشأن هو من منطلق احترام المواثيق والمعايير الدولية، وحرصا على استقرار الرياضة المصرية بصفة عامة وكيان نادي الزمالك العريق بصفة خاصة، والذي عد أحد قطبي الرياضة المصرية وصاحب البصمة القوية في الحركة الأولمبية بأبطاله الرياضيين في مختلف الألعاب".

وأردف "نعلم تماما مدى قيمة وقدر وتاريخ النادي، الذي يعد أحد أهم القلاع الرياضية في العالم العربي والشرق الأوسط، ونؤكد على أن ما اتخذته اللجنة الأولمبية من قرارات، هي تخص شخص ولا علاقة لها نهائيا بالكيان العريق ولن يؤثر بأي شكل في مختلف الألعاب الرياضية".

وتابع "وكلنا داعمين لفريق نادي الزمالك في مهمته الحالية ببطولة دوري الأبطال في المغرب وثقة وأمل في قيام النادي بالأداء الجيد وتمثيل مصرنا الغالية تمثيلا مشرفا وندعو الله عز وجل أن يكون الفوز حليف القلعة البيضاء".

وأتم "لن تتوانى اللجنة الأولمبية في الحفاظ على سير المنظومة الرياضية والحركة الأولمبية في مسارها الصحيح، وتحقيق الهدف الأسمى للرياضة من خلال توفير مناخ يسوده روح السلام، ونبذ التعصب والعنف توافقا مع مبادئي الحركة الأولمبية والميثاق الأولمبي والمعايير الدولية".

اقرأ أيضًا: مرتضى منصور: "أمي مش بياعة محشي يا عمرو يا جنايني"

وأختتمت اللجنة الأولمبية البيان، حيث أكدت بأنها لن تألوا جهدًا فى سبيل تطبيق القوانين واللوائح الوطنبية وصولًا لإعلاء مبداء سيادة القانون والحركة الأولمبية وتحقيق الحوكمة الرشيدة.
تابع موقع تحيا مصر علي