عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

البنك الأهلي المصري يمول "فاركو" بـ 750 مليون جنيه

تحيا مصر

أعلن البنك الأهلي المصري عن تمويل بقيمة 750 مليون جنيه لصالح شركة فاركو للأدوية، في إطار تمويل البنك الأهلي المصري للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

تمويل البنك الأهلي المصري
يستهدف الشركة من تمويل البنك الأهلي المصري المساهمة فى تمويل عمليات التشغيل، حيث تمتلك الشركة اربعة مصانع لإنتاج الأدوية المختلفة، تضم 10 خطوط إنتاج.

وقال الدكتور ياسر فايد رئيس الشركة، من قبل  إن إجمالى استثمارات شركة "فاركو ــ بى العالمية"
بلغت 1.6 مليار جنيه خلال عام 2019، من خلال إنتاج نحو 83 مستحضرا، وتقدر مبيعاتها السنوية بنحو مليار جنيه، ومبيعات تصدير تبلغ قيمتها 56 مليون جنيه، ووصل عدد العاملين بالشركة إلى حوالى 1500 عامل، كما تم توظيف 95 فردا خلال الشهور الثلاثة الماضية، وذلك لزيادة عدد ورديات التشغيل وزيادة الطاقة الإنتاجية؛ لتلبية احتياجات الأدوية الخاصة بحالات مرضى فيروس كورونا المستجد.

اقرأ أيضًا.. فوائد البنك الأهلي المصري على حسابات التوفير 2020 بمختلف الشرائح

والجدير بالذكر أن تسعى عدد من شركات تصنيع الادوية للحصول على تسهيلات ائتمانية لماقبلة الطلب المتزايد نتيجة ازمة فيروس كورونا، حيث تتفاوض شركة فيتو فارم للحصول على قرض بقيمة 650 مليون جنيه من عدة بنوك منها البنك المركزى لتنمية الصادرات، حيث تسعى الشركة القابضة للادوية وشركاتها التابعة للحصول على قرض بقيمة 1.2 مليار جنيه من البنك الأهلى المصرى، الذى وافق مؤخرا على منح قرض بقيمة 380 مليون جنيه لصالح شركة نوفارتس للادوية وهى شركة عالمية متخصصة فى تصنيع الادوية، وقرض اخر بقيمة 250 مليون جنيه لصالح شركة ابن سينا فارما وهى شركة متخصصة فى مجال توزيع الادوية.


وأفاد أحد المسئولين في البنك الأهلي المصري أن ازمة فيروس كورونا زادت من التسهيلات البنكية الممنوحة لشركات الادوية والمستلزمات الطبية لتلبية الطلبات المتزايدة، حيث تعد صناعة الادوية الاكثر استفادة من ازمة كورونا.


تابع موقع تحيا مصر علي