عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

صلاح فوزي لـ تحيا مصر :حكم الإدارية العليا بإدراج المرشح علاء حسانين بكشوف المرشحين واجب النفاذ

تحيا مصر


قال د. صلاح فوزي، استاذ القانون الدستوري، وعضولجنة إعداد دستور مصر 2020، أن الأحكام القضائية واجبة النفاذ، وذلك فى حديثه لموقع تحيا مصر بشأن حكم المحكمة الإدارية العليا، بإدراج اسم المرشح علاء حسانين، ضمن كشوف النهائية للمرشحين لانتخابات مجلس النواب، حيث الحكم نهائي قائلا:" الأحكام النهائية واجبة النفاذ".

مصادر: الهيئة الوطنية ستدرج اسم علاء حسانين ضمن كشوف الانتخابات...وتحيا مصر ينشر منطوق الحكم النهائي

كان المرشح المستبعد، مقيم الدعوى، تقدم بأوراق ترشيحه لخوض انتخابات مجلس النواب، إلا أن الهيئة الوطنية للانتخابات قررت استبعاده لعدم استيفائه الشروط المقررة للترشح.

فطعن على القرار أمام محكمة القضاء الإدارى بالمينا، فأصدرت حكما بتأييد القرار، ليطعن على هذا الحكم أمام المحكمة الإدارية العليا مطالبا بإلغائه وإعادته إلى كشوف المرشحين، لتصدر المحكمة حكما بتأييد ما قضت به محكمة القضاء الإدارى واستبعاده نهائيا من خوض الانتخابات، فاقام الاستشكال الحالى، ليدرج اسمة فى كشوف الانتخابات مرة آخرى.

جدير بالذكر أنه عقب عودة حسانين إلى كشوف المرشحين عقب الاستشكال على حكم الإدارية العليا باستبعاده من الكشوف، سيرتفع عدد المرشحين بالدائرة إلى 18 مرشحًا، وبالمحافظة إلى 188 مرشحًا يتنافسون على 16 مقعدًا فرديًا داخل 6 دوائر انتخابية.
تابع موقع تحيا مصر علي