عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

على عبد العال يقدم التهنئة لرئيس الشيوخ ويؤكد على التعاون لمصلحة الوطن (صور وفيديو)

تحيا مصر

وسط أجواء إيجابية واحتفالية، أطلق كلا من رئيسي مجلس النواب والشيوخ تصريحات لافتة خلال أول لقاء يجمعهم داخل أروقة البرلمان اليوم، حيث رئيس النواب علي عبدالعال على تهنئة نظيره بالشيوخ المستشار عبدالوهاب عبدالرازق.




وبينما قدم عبدالعال التهنئة الحارة إلى عبدالرازق متمنيا له السداد والتوفيق، ومؤكدا على شديد استعداده للتنسيق الدائم والتواصل المستمر من أجل إثراء العمل الوطني والوصول لأداء برلماني راقي لغرفتي البرلمان.

من جانبه قال المستشار عبدالوهاب عبدالرازق: أنا في غاية السعادة أن يكون أول المهنئين، هو الأخ والصديق العزيز الدكتور علي عبداعال، الذي تجمعني به أيام طويلة وذكريات لاتنسى، وأعتبر زيارته فرصة كي أبدي مدى تقديرنا للجهد المضني الذي قام به رئيس النواب خلال الفترات الماضية.



وأضاف رئيس حزب مستقبل وطن: مجلس النواب الحالي تحت قيادتكم، بذل أكثر من طاقات كافة المجالس التي مضت على مدار التاريخ المصري، يشهد بذلك كم التشريعات ونوعيتها التي صدرت الفترات الماضية، لذا يجب ان نوجه لهذا المجلس كلمة شكر واجبة ولشخص الدكتور علي عبدالعال.

فيما أبدى عبدالعال حالة احتفاء بحديث عبدالرازق وجدد تأكيده على تقديره لرئيس مجلس الشيوخ، وأسمى أمانيه في نجاح مبهر يضيف إلى الحياة التشريعية المصرية، قبل ان يوجه الشكر للأطقم الإعلامية والمحررين البرلمانيين، والقائمين على أمانات الإعلام بمجلسي النواب والشيوخ.



يشار إلى أنه قد بعث رئيس مجلس النواب، الدكتور علي عبدالعال، الأحد الماضي، برقية تهنئة إلى المستشار عبدالوهاب عبدالرازق لانتخابه رئيسًا لمجلس الشيوخ.


كما تقدم المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ، بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، على إعادته للمجلس كغرفة ثانية للبرلمان بمسماها العريق وبصادق التهنئة على اكتمال هذا الاستحقاق الدستوري بعد أن أقسم أعضاؤه على المحافظة على النظام الجمهوري وعلى احترام الدستور والقانون، وبعث المستشار عبدالوهاب عبدالرازق بخطاب إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي يخطره فيه بتشكيل هيئة مكتب المجلس.




وجاء في الخطاب الذي أرسله المستشار عبدالوهاب عبدالرازق إلى الرئيس السيسي أن مجلس الشيوخ عقد أول اجتماع له بعد إنشائه بدور الانعقاد السنوي العادي الأول يوم الأحد الموافق 18 أكتوبر سنة 2020 وأجرى انتخابات الرئيس والوكيلين لمدة الفصل التشريعي، فأسفرت عن تشكيل هيئة المكتب من المستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيسًا للمجلس والمستشار بهاء الدين بدر عبدالرحيم أبوشقة وكيلًا لمجلس الشيوخ وفيبي فوزى جرجس وكيلًا للمجلس.
تابع موقع تحيا مصر علي