عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أمين عام النواب يؤكد التنسيق الكامل والمستمر بين مجلسي النواب والشيوخ

تحيا مصر

أكد الأمين العام لمجلس النواب المستشار محمود فوزي، أن هناك تنسيقا مستمرا بين مجلسي النواب والشيوخ، منذ انطلاق أعمال جلسات مجلس الشيوخ يوم الأحد الماضي.
جاء ذلك عقب إدلاءه بصوته في انتخابات مجلس النواب بمقر لجنته الانتخابية في حي الهرم بمحافظة الجيزة - اليوم/السبت مؤكدا أن هناك تنسيقا مستمرا بين مجلسي النواب والشيوخ، منذ انطلاق أعمال جلسات مجلس الشيوخ يوم الأحد الماضي حيث تسود كذلك أجواء إيجابية وأخوية بين رئيسي المجلسين. 


وفتحت مراكز الاقتراع أبوابها لاستقبال أكثر من 33 مليون ناخب مدعوون للتصويت في محافظات المرحلة الأولى.
وينتخب نصف نواب المجلس بالنظام الفردي والنصف الآخر بنظام القوائم المغلقة المطلقة مع تخصيص ربع مقاعد مجلس النواب للمرأة حسبما ينص القانون.
وتجرى عملية الاقتراع وسط إجراءات تأمينية مشددة اتخذتها قوات الجيش المصري والشرطة تتضمن انتشارا أمنيا واسعا في محيط اللجان الانتخابية، مع اتخاذ تدابير صحية وقائية داخل اللجان الانتخابية ضد وباء كورونا، تتعلق بارتداء الكمامات وتحقيق التباعد الجسدي وفق خطة لوزارة الصحة.
وتخضع الانتخابات بكافة مراحلها لإشراف قضائي داخل اللجان كافة، كما تشارك في متابعتها بعثة مراقبة دولية مكونة من 7 منظمات مدنية غير حكومية من دول أوربية وأفريقية، إضافة إلى وفد من البرلمان العربي.

تابع موقع تحيا مصر علي