عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حلم أول بطولة.. تعرف على مشوار بيراميدز ورقمه القياسي في الكونفدرالية

تحيا مصر

تقام مساء اليوم المباراة النهائية لبطولة كأس الاتحاد الأفريقي (الكونفدرالية)، بين طرفيها بيراميدز ونهضة بركان على ملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله.

وقبل بدأ النهائي المرتقب نستعرض لكم مشوار بيراميدز في البطولة حتى وصوله للنهائي في أول مشاركة له.

الأدوار التمهيدية

واجه بيراميدز إيتوال الكونغولي في أولى مبارياته بالبطولة في دور ال 64، واستطاع بيراميدز التفوق عليه بنتيجة 5-1، بمجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وفي دور ال 32 تعادل إيجابياً في الذهاب مع شباب بلوزداد الجزائي بنتيجة 1-1، لكن هدف جون أنطوي في مباراة الإياب بالجزائر حسم تأهل بيراميدز إلى الدور الثاني الذي واجه فيه يانج أفريكانز التنزاني وفاز عليه بنتيجة 5-1، ذهاباً وإياباً ليصعد إلى دور المجموعات.

دور المجموعات

وفي دور المجموعات تصدر بيراميدز مجموعته التي كانت تضم المصرى البورسعيدى واينوجو رينجرز النيجيرى وفريق نواذيبو الموريتانى، وبخمسة انتصارات وهزيمة صعد بيراميدز لدور الثمانية متصدراً لمجموعته.

دور الثمانية

عبر بيراميدز دور الثمانية بنجاح بعدما استطاع الفوز ذهاباً على زاناكو الزامبي بثلاثة أهداف نظيفة، في زامبيا، وهُزم في القاهرة بنتيجة 1-0، ليصعد للدور قبل النهائي بالبطولة.

دور قبل النهائي

وتواجه بيراميدز مع هوريا كوناكري الغيني، في دور قبل نهائي من مباراة واحدة استثنائياً بسبب ظروف فيروس كورونا، واستطاع بيراميدز الفوز على هوريا في المباراة التي أقيمت في المغرب بنتيجة 2-0.

اقرأ أيضا: سيد عبدالحفيظ يكشف عن موقف معلول وبادجي والشناوي قبل النهائي المرتقب

رقم قياسي فريد 

حقق بيراميدز خلال مشواره كاملاُ في البطولة رقم قياسي صعب تحقيقه مرةً أخرى، وهو فوزه في جميع مبارياته خارج ملعبه على كل من إيتوال الكوتغولي، وشباب بلوزداد الجزائري، والمصرى البورسعيدى واينوجو رينجرز النيجيرى وفريق نواذيبو الموريتانى، وزناكو الزامبي وهوريا الغيني، وهو الأمر الذي يعزز موقفه اليوم في مباراة النهائي التي تقام في المغرب.

ويسعى لاعبي وفريق بيراميدز بالكامل تحقيق الكونفدرالية في المشركة الأولى الأفريقية للفريق منذ إنشائه، ولتكون البطولة الاولى في تاريخ النادي.


تابع موقع تحيا مصر علي