عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد خصم تكاليف إزالة الملصقات..رد 10آلاف جنية للمرشحين الخاسرين في انتخابات النواب

تحيا مصر

تبدأ الهيئة الوطنية للانتخابات بعد انتهاء الجولة الأولي وإعلان النتيجة، ترتيبات إعادة رسوم التأمينات لمرشحي انتخابات مجلس النواب، المنتظر أن يخسروا في الانتخابات، وأيضا الذين يكتب لهم النجاح بالجولة الأولي وسيتم الانتظار علي من يخوضوا جولة الإعادة لحين انتهاء النتيجة بشأنه بشكل رسمي.
شروط الترشح لانتخابات النواب تتضمن إيصال إيداع مبلغ عشرة آلاف جنيه، تودع خزانة المحكمة الابتدائية المختصة بصفة تأمين لمرشحي الفردي، وإيصال إيداع مبلغ اثنين وأربعون ألف جنيه بصفة تأمين للقائمة المخصص لها (42) مقعداً، ومائة ألف جنيه للقائمة المخصص لها (100) مقعداً.
وتنص مادة "26" بعد إعلان نتيجة الانتخاب يردَّ إلى المترشح في النظام الفردي وإلي ممثل القائمة خلال ثلاثين يوما على الأكثر المبلغ المودع خزانة المحكمة الابتدائية كتأمين بعد خصم تكاليف إزالة الملصقات الانتخابية بحسب الأحوال.


وانطلقت أمس السبت، عملية التصويت بالمرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب، حيث بدأ الناخبون بالداخل فى التوافد على اللجان الفرعية التى يستمر الاقتراع فيها حتى الساعة التاسعة مساء وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض، عن انتظام عمليات التصويت داخل اللجان الفرعية، وخصصت خطا ساخنا برقم 19826، وذلك للرد على كافة الاستفسارات والشكاوى المتعلقة بانتخابات مجلس النواب من جميع أطراف العملية الانتخابية.

وجاء ذلك في الوقت الذي شهدت اللجان مشاركة واسعة من كبار السن، والشباب الذين كانوا في مقدمة الصفوف، في الوقت الذي كان هناك دور للجهات المشاركة فى العملية الانتخابية في التسهيل في مشاركة الناخبين.

وحرص النواب علي الإدلاء بأصواتهم وأيضا رئيس الوزراء والوزراء، وسط إطلاق العديد من التصريحات ذات الصلة بأهمية المشاركة، في الوقت الذي ظهرت عبر مواقع التواصل الإجتماعي العديد من الفيديوهات التى ترصد توجيه الناخبين وتوزيع أموال عليهم وسط اتهامات لحزب مستقبل وطن في ذلك، مع توزيع الكراتين أيضا.

والإقبال أيضا تضمن حمل الناخبين للأعلام في مشهد حضارى وراقى، مع الالتزام بارتداء الكمامات للوقاية من فيروس كورونا فيما كان لغرفة عمليات تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين،دور كبير في أعمال الرصد والمتابعة لانتخابات مجلس النواب 2020،حيث تعتمد التنسيقية على متابعيها فى المحافظات، كما تعتمد غرفة العمليات والمركز الإعلامى بالتنسيقية على التكنولوجيا الحديثة.
تابع موقع تحيا مصر علي