عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

موجة كورونا الثانية على الأبواب.. إيطاليا تعاود الغلق وإصابة رئيس بولندا

تحيا مصر

ارتفعت حالات الإصابة بكورونا في العالم، حيث سجلت في يوم واحد فقط أكثر من 400 ألف للمرة الأولى وهوما يعتبر زيادة قياسية في يوم واحد أجبرت دول أوروبية إلى وضع قيودا جديدة للحد من التفشي، بعدما سجلت أوروبا 140 ألف حالة في المتوسط يوميا خلال الأسبوع الماضي.

وأصيب الرئيس البولندي، أندريه دودا، بفيروس كورونا المستجد وأعلن ذلك رسميأ أمس السبت.

ووفقًا لتحليل إحصائي نشرته وكالة الأنباء رويترز، سجلت أوروبا حتى الآن حوالي 7.8 مليون حالة إصابة بفيروس كورونا ونحو 247 ألف حالة وفاة، ورصدت دول أوروبية مثل إيطاليا والنمسا وكرواتيا وسلوفينيا والبوسنة أعلى حالات إصابة بفيروس كورونا في يوم واحد.

وتسجل أوروبا كمنطقة حالات إصابة يومية أكثر من الهند والبرازيل والولايات المتحدة مجتمعة، ويرجع سبب هذه الزيادة في جانب منه إلى إجراء اختبارات أكثر بكثير من تلك التي أجريت في الموجة الأولى من الجائحة، وبلغ عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا عالميا حوالي 41.4 مليون حالة والوفيات نحو 1.1 مليون حالة.

وشهد الأربعاء الماضي أعلى إجمالي للإصابات المسجلة في يوم واحد في جميع أنحاء العالم عند 422835 إصابة، وتمثل أوروبا ما يقرب من 19% من حالات الإصابة عالميا وحوالي 22% من الوفيات على مستوى العالم.

اقرأ ايضاً: فيروس كورونا موجة 2.. أحدث مستجدات "عدو البشرية" حول العالم

وتضمن إحصاء رويترز أنه من بين كل 100 إصابة حول العالم، كانت هناك 34 إصابة من دول أوروبية، وتسجل حاليا مليون إصابة جديدة كل 9 أيام تقريبا وقد سجلت نحو 6.3 مليون حالة منذ بدء الجائحة، حيث تمثل الدول الأوروبية الكبرى، المملكة المتحدة وفرنسا وروسيا وهولندا وإسبانيا، حوالي نصف الحالات الجديدة في أوروبا في الأسبوع المنتهي في 18 أكتوبر.

وسجلت فرنسا أعلى معدل إصابة في سبعة أيام في أوروبا إذ رصدت 19425 إصابة في اليوم تليها المملكة المتحدة وروسيا وإسبانيا وهولندا من الدول الأوروبية الأكثر تضررا.

وتقوم بعض الدول الأوروبية بإغلاق المدارس وإلغاء العمليات الجراحية الاختيارية وبالاستعانة بطلاب الطب لمواجهة عودة تفشي الوباء، وتمثل أمريكا اللاتينية المنطقة الأكثر تضررا بحوالي 27 بالمئة من إجمالي إصابات "كوفيد-19" تليها آسيا وأمريكا الشمالية وأوروبا، وفي الولايات المتحدة، صاحبة أكبر عدد إجمالي للحالات والوفيات في العالم، ترتفع الإصابات الجديدة إلى جانب زيادة أعداد المرضى في المستشفيات منذ أوائل سبتمبر.

في سياق متصل، ذكر وكالة الأنباء الإسبانية، أن رئيس الحكومة الإيطالية، جوزيبى كونتى، فرض إغلاق حمامات السباحة والصالات الرياضية والمسارح ودور السينما، اعتبارا من غد الاثنين لكبح انتشار عدوى كوفيد-19 التي تزايدت في البلاد.

ويأتي تشديد إجراءات مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد في ظل الزيادة الهائلة في عدد الحالات اليومية التي بلغت هذا السبت 19 ألفا و644 في الساعات الـ24 الأخيرة و151 حالة وفاة في إيطاليا.
تابع موقع تحيا مصر علي