عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ضاع الحلم..نهضة بركان بطلاً للكونفدرالية على حساب بيراميدز

تحيا مصر

انتهت أحداث الشوط الثاني والمباراة، بفوز نهضة بركان على نادي بيراميدز بنتيجة 1-0، في نهائي بطولة كأس الاتحاد الأفريقي (الكونفدرالية)، ليضيع حلم أول بطولة لبيراميدز، ويتحول لحقيقة لنادي نهضة البركان بحصوله على أول بطولة قارية له.

الشوط الأول

انتهت مجريات الشوط الأول من مباراة نهائي كأس الاتحاد الأفريقي (الكونفدرالية)، بتقدم نهضة بركان على نادي بيراميدز بنتيجة 1-0، سجله محسن ياجور.

ولم يشهد الشوط الأول أي خطورة من جانب بيراميدز على مرمى نهضة البركان، على الجانب الآخر ذهب نهضة البركان بفرصتين خطيرتين كلل مجهوده فيهم بهدف في الربع ساعة الأولى من اللقاء، الأولى كانت من خطأ فادح من مدافعي بيراميدز في إعادة الكرة إلى الحارس استغله محسن ياجور ونجح في استخلاص الكرة لكن لاعبي نهضة بركان فشلوا في استغلال الفرصة على النحو الأمثل ووضع الكرة داخل الشباك شبه الخالية ببسبب التباطؤ الشديد مما ساعد مدافعي بيراميدز على إعادة التمركز بشكل سريع وإنهاء الخطورة.

والثانية هي كرة الهدف التي جاءت بعد تنفيذ الركلة الحرة المباشرة لنهضة بركان عن طريق عمر النمساوي بعرضية قوية إلى داخل منطقة الجزاء حيث تعامل معها مدافعي بيراميدز بإرتباك شديد أدى إلى وصول الكرة لأقدام محسن ياجور في مواجهة المرمى تماما ليسدد كرة قوية داخل الشباك.

ولكن شهد الشوط الأول العديد من التدخلات العنيفة والإندفاع البدني، والذي جعل الحكم يشهر 5 بطاقات صفراء في الشوط الأول، اثنين من نصيب بيراميدز، وثلاث من نصيب النهضة.

الشوط الثاني

لم يجد أي جديد في أحداث الشوط الثاني من قبل براميدز ومدربه الكرواتي أنتي تشاتشيتش، حيث كان نهضة البركان الأقرب لتسجيل الثاني في أكثر من فرصة أُتيحت له من أخطاء دفاعية فادحة لفريق بيراميدز.

على الجانب الآخر لم يجيد الكرواتي إدارة المباراة حيث أجرى أكثر من تعديل بدخول كل من ابراهيم حسن، وجون أنطوي، ومحمود حمادة، لكن ظل بيراميدز بدون أنياب هجومية، لتنتهي المباراة بخسارة بيراميدز للبطولة وإهدائها لنهضة بركان، ويحقق بيراميدز أول خسارة له خارج الأرض، بعد رقم قياسي بفوزه في كل المباريات خارج أرضه على مدار البطولة.

اقرأ أيضًا..ملخص الشوط الأول من نهائي الكونفدرالية..نهضة بركان متقدم على بيراميدز

وفاز نادي نهضة البركان في النهائي الثاني له على التوالي، بعدما خسر في نهائي العام الماضي أمام نادي الزمالك.
تابع موقع تحيا مصر علي