عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

متي ينتقل مجلس النواب للعاصمة الإدارية؟ آمين البرلمان يُجيب .. ويتحدث عن حكمة عبد العال فى إشكالية غياب الأعضاء

تحيا مصر

قال المستشار محمود فوزي، الأمين العام لمجلس النواب، أن الضغوط التى كانت علي أعضاء المجلس طوال الفصل التشريعي الجاري ما بين عمل تشريعي ورقابي وممارسات داخل مختلف الدوائر الانتخابية لإنهاء مصالح المواطنين كانت سبب فى بعض الأوقات فى تغيب العديد منهم عن الحضور للجلسات العامة، وهو أمر كان يتعامل معه الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب بقدر كبير من الحكمة.


جاء ذلك فى حديثه مع فضائية إم بي سي مصر ببرنامج الحكاية مع الإعلامي عمرو أديب، والذي وجه سؤاله للمستشار محمود فوزي، بشأن ضرورة وجود آلية حاسمة فى اللائحة الداخلية لضبط حضور الأعضاء في الجلسة العامة وعدم تغيبهم فى العديد من الأوقات.

وأكد فوزي علي أن هذا الأمر معالج بالفعل فى اللائحة الداخلية، وتوجد العديد من الضوابط الحاسمة بشأن حضور وغياب الأعضاء عن الجلسة العامة، ولكن أمام الجهود الكبيرة التى يقوم بها الأعضاء ما بين أداء تشريعي ورقابي وأيضا التواجد بشكل مستمر مع المواطنين والتواصل المباشر مع الوزارات لإنهاء مصالح المواطنين كان يتطلب الحكمة دائما من رئيس المجلس بشأن هذه الإشكالية.


ولفت الأمين العام لمجلس النواب إلي أنه رغم كل ذلك ولكن نحن دائما ما نكون أمام تجارب وممارسات قابلة للتطوير دائما، والأيام التالية فى أي تجربة أيضا تكون أفضل من الماضية نتيجة الخبرات التى تتكون وتتراكم، مشيرا إلي أن انتقال المجلس للعاصمة الإدارية وممارسة أعماله من هناك سيكون وفق خطة الدولة المصرية لانتقال المؤسسات هناك، مؤكدا علي أن مبني المجلس هناك يمثل مفخرة كبيرة للحياة النيابية المصرية التى تتجاوز الـ150 عاما، ولكن الموعد النهائي سيكون وفق خطة الدولة المصرية.


وأختتم حديثه فى رده علي سؤال الإعلامي عمرو أديب بشأن الحاجة من قبل المواطن لبث مباشر لجلسات البرلمان، أو نقل ملخصات حتي يري المواطنين جهود نوابه وذلك بقوله بأنه سينقل هذه الرغبة لرئيس المجلس د. علي عبد العال، وأعضاء هيئة المكتب والنواب.


تابع موقع تحيا مصر علي