عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مستشار مركز الأهرام: أثيوبيا تنتظر نتائج الانتخابات الأمريكية لتستمر فى «المماطلة»

تحيا مصر

قال الدكتور هاني رسلان، مستشار مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أظهر موقف بالغ القوة من سد النهضة.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، أن الإدارة الأمريكية الحالية لديها دراية بملف سد النهضة وفي حال تغير الإدارة فإننا سنبدأ من نقطة منخفضة قليلا.

إقرأ أيضًا.. أستاذ قانون دولي: مشاركة مصر في الاجتماع الثلاثي لسد النهضة يؤكد للعالم نواياها الحسنة

وأوضح مستشار مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، أن الأثيوبيين يعولون على مجئ إدارة ديمقراطية لأمريكا حتى يستمروا في المماطلة التي كان يتعاملون بها.

ولفت إلى أن ما يحدث اليوم باجتماع وزير الخارجية مع نظرائه في أثيوبيا والسودان هو مشاورات وليس تفاوض وهدفه تغيير النهج التفاوضي من أجل تغيير دور المراقبين ليكونوا أشبه بالوسطاء.
وأردف، الدكتور هاني رسلان، مستشار مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، أنه لن يكون هناك تفاوض على النقاط المختلف عليها قبل ظهور نتائج الانتخابات الأمريكية.

واختتم، أن الموقف السوداني تغير قليلا ليكون أقرب للموقف المصري بعدما كان متحالفا مع أثيوبيا في عهد البشير، مؤكدا أن القيادة السودانية الحالية أدركت أن أثيوبيا لا تعلي ولا يهمها سوى مصالحها.
تابع موقع تحيا مصر علي