عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وكيلة مجلس الشيوخ:زيادة اللجان النوعية بمجلس الشيوخ عن الـ14 إذا أقتضي الأمر

تحيا مصر



أشادت النائبة فيبي فوزى وكيلة مجلس الشيوخ بالجهد المبذول من أعضاء لجنة إعداد لائحة المجلس برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق في اجتماعهم اليوم الذي دام سبع ساعات أنجزت فيها اللجنة ٦٥ مادة من مشروع اللائحة ليصل عدد المواد التي تم اقراها الي ١٠٠ مادة.

مقترح للنائب حسانين توفيق بإضافة لجنة التحول الرقمي للجان مجلس الشيوخ النوعية

وقالت فيبى أن اللجنة تناولت في مناقشتها مسألة اللجان النوعية وتشكيلها واختصاصاتها وأسلوب العمل بها موضحة أن عدد اللجان ١٤ لجنة نوعية. لافتة الي أن اللجنة قررت تعديل توسيع اختصاصات عدد من اللجان و حذف بعض الاختصاصات ، فيما قررت أيضا في فقرة أخيرة بالنسبة لهذا الموضوع أنه يجوز إضافة لجان أخرى إذا اقتضى الأمر.
وأكدت غبي أنه تأتي هذه القرارات لتواكب الدور الكبير الذي ينتظر المجلس خلال الفصل التشريعي الأول اطلاقا من حرص أعضاء لجنة إعداد اللائحة و الذين يمثلون طيفا كبيرا من مختلف الأحزاب و القوى الممثلة في المجلس كذلك من التخصصات و الخبرات المتنوعة ، على أن يضطلع المجلس بالمهام التي كلفه بها الدستور و القانون بما يخدم مصالح الوطن في كافة المجالات.
وتوجهت (وكيلة الشيوخ) بالتحية للمستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيس المجلس لإدارته الديمقراطية للمناقشات ومرونته ورحابة صدره في الاستماع لكافة الاراء وكذلك للمستشار بهاء الدين ابو شقة وكيل المجلس وجميع أعضاء اللجنة والمستشار محمود اسماعيل عتمان امين عام مجلس الشيوخ مؤكدة انه بمثل هذه القامات الكبيرة سنصل الي لائحة داخلية لمجلس الشيوخ تليق به كأحد أعرق المجالس النيابية في العالم.


تابع موقع تحيا مصر علي