عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

33 ألف مصاب كورونا جديد في فرنسا.. وبلجيكا تقر 10 ساعات حظر تجوال

تحيا مصر

نقلت وسائل إعلام دولية بيان وزارة الصحة الفرنسية بتسجيل حوالي 3 ألف حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا.

في سياق متصل، قال مجدي يوسف مراسل صدى البلد في بروكسل إن بلجيكا تخطت حاجز ال60% من الاشغالات للمصابين بكورونا في المستشفيات وحظر التجول أصبح 10 ساعات يوميا وتم منح كل الصلاحيات للشرطة بالتصرف الفوري لكل مخالف لخرق حظر التجول الليلي.

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أنه بداية من اليوم تم إغلاق المدارس على ان تكون الدراسة عن بعد وتم إغلاق المسارح والسينمات وتعليق كافة النشاطات العلمية والرياضية والثقافية والعمل سيكون عن بعد.

وتابع أن بعض المحلات في بلجيكا لا تسمح إلا بفرد واحد من الأسرة بالتسوق وترفض دخول أكثر من شخص من عائلة واحدة للوقاية من كورونا.

إقرأ أيضًا.. مد غلق محمية رأس محمد 4 أيام أخرى بعد هجوم قرش على 3 أفراد

في المقابل، أعلنت وزارة الصحة والسكان، خروج 90 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 98903 حالة.

وقالت إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكرت أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأحد، هو 106540 حالة من ضمنهم 98903 حالة تم شفاؤها، و 6199 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.
تابع موقع تحيا مصر علي