عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بركات بمؤتمر دعم قائمة أبناء مصر: لنا الحق في التنافس الشريف مع بقية القوائم

تحيا مصر

نظم حزب أبناء مصر مؤتمر لدعم قائمة " أبناء مصر بشرق الدلتا "، بحضور المهندس مدحت بركات رئيس الحزب، والدكتور محمد والي الأمين العام للحزب، والعديد من قيادات الحزب، كما حضر المؤتمر ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل وخالد العطفي رئيس حزب الامة.

وقال المهندس مدحت بركات رئيس حزب أبناء مصر بكلمته التى القاها خلال المؤتمر إننا نمر هذة الأيام بأزمات، ويجب ان نكون متكاتفين لحماية بلدنا مصر، وأن لنا الحق في التنافس الشريف مع بقية القوائم، مؤكدا أن الكرامة والشرف والسمعة لا يمكن بيعهم بأي ثمن مهما كان، وأن حزب أبناء مصر لن يتأخر عن خدمة مصر، مشيرا إلي أن هذا الحزب ولد كبيرا ، واستطاع أن يشكل قائمة من 42 عضو، بشرق الدلتا وهذا يعد إنجاز سياسي كبير لحزب ان ينزل بقائمة منفردة.

وخلال سؤاله عن القول الشائع بأن كل الاحزاب كرتونية، فقال إن هذة الكلمة موروثة ، حيث أصبحت في خيال الجمهور أن كل الاحزاب كرتونية ، ولكن الرئيس السيسي هو من أعطي الأحزاب فرصة حقيقية، مضيفا نعهد الله ألا نكون حزبا كرتونيا ، وسوف نساهم في نهضة مصر وعودة حضارتها.

واختتم كلمته أن أبناء مصر هم الذين عشقوا مصر ولم ييأسوا وقت المحن، ولم يتخلوا عن أيمانهم بوطنهم، وأبناء مصر يعملون غير طامعين في مناصب أو ألقاب، ونحن نقطع علي انفسنا عهدا باننا سنبقي علي قدر المسئولية وستظل ايادينا معا حتي نصبح مع الدول المتقدمة، حبا لهذا الوطن.

وفي سياق متصل، قال الدكتور محمد والي الأمين العام للحزب، خلال كلمته " أشعر بقدر بالغ من السعادة، حيث دائما أقول وانا بين هذا الحزب كأني بين أسرتي ، وأقضي في الحزب وقتا أطول، مضيفا أنه حين تم إشهار الحزب توافقت مع المهندس مدحت بركات، أن نعمل حزبا للوطن فقط ، فما يدور بالساحة السياسية من فوضي لا يوجد من يوقفها، وقد يكون لها آثار في المستقبل ، فأسوء أنواع التجارة هي أن تتاجر بعقول الناس، مؤكدا ان دور مستغلي النفوس بدأ يتلاشي بعد أن نشأ حزب أبناء مصر ، وسيرون الجديد في كل يوم يمر علينا.

وأشار "والي" أن هناك جهود مجهولين في الحزب، تحملوا المسئولية ، وكانوا يعملون ليلا ونهارا ويتواصلون مع الناس، ويطلعونهم أن هذا الحزب للمصريبن لا لمن يسرقوا المصريين وأوضح الأمين العام للحزب أنه يملك تجربة سابقة مع تحالفات الأحزاب، وكان يظن أن الاحزاب تتنافس على إخراج كوادر سياسية، أو تتنافس علي إنتاج برامج وتشريعات ترفع العبئ على كاهل المواطن ، لكنها أصبحت تحالفات لتجميع الصور ، فشعر أن هذا أكذوبة ولا يوجد تحالف بين الضعفاء وإنما الاقوياء فقط.

ومن جانبه، قال الدكتور هشام عنان، رئيس حزب المستقلين الجدد، خلال كلمته بالمؤتمر انه بعد انتخابات الشيوخ لم يكن من المتوقع حدوث منافسة سياسية شريفة ، واعلن اننا سنقف ونساند أبناء مصر، فاختزال جهد أبناء مصر هو اختزال لجهد وعمل الأعضاء الذين عملوا سويا مشيرا ، ونحن نساند مساندة حقيقية لحزب أبناء مصر ومرشحيه ، وسنقدر على أن نفعل تغيير بفضل هذة القائمة.

وأكد أن حزب أبناء مصر، والمستقلين تقدموا بقائمة الصعيد والجيزة، ونجاح أبناء مصر في القائمة الثانية هو نجاح لمصر كلها، منوها أن رغبة الحزب هي إحداث توازن سياسي مصري لم يحدث مثله.

وأكد أن البرلمان المصري حاد عن دوره المنوط به في القوانين التي هي لصالح المواطن، وهناك قوانين مهمة تم تعطيلها في مباشرة الحقوق السياسية، فضلا عن أن القوائم المنافسة تستنكر علينا حقوقنا كمنافسين.
تابع موقع تحيا مصر علي