عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طارق الخولى: أى حملة انتخابية تحتاج إلى دعم.. والمال السياسى ظاهرة متواجدة فى جميع دول العالم

تحيا مصر

قال طارق الخولى، مرشح تنسيقية شباب الأحزاب بالقائمة الوطنية «من أجل مصر» بقطاع القاهرة وجنوب ووسط الدلتا، إن المال يعد جزء من أدوات القوة لدى الأحزاب أو أى تكوين سياسى، لأنه يساهم فى دعم الفعاليات التى ينظمها الحزب على سبيل المثال، أو شراء مقرات لممارسه عمله السياسى.

وتابع في أول مناظرة فكرية بين مرشحي التنسيقية لانتخابات مجلس النواب، أى حملة انتخابية تحتاج إلى دعم مالى، وهذا أمر مشروع ، وتعاهدنا فى "مستقبل وطن" عدم الاعتماد على مورد واحد، بل اتبعنا سياسة تعدد الموارد، حتى لا يتحكم أحد فى قرارنا، ولا يمكن أن نزن مدى قبول المرشح لدى الناس بفكرة المال فقط، و النائبة نشوي الديب، التى استطاعت حسم انتخابات مجلس النواب من الجولة الأولى بدائرة إمبابة دون استخدام المال السياسي، مثال على ذلك.


وأشار الخولى إلى أن استخدام المال السياسي ظاهرة متواجدة في كافة أنحاء العالم، وهو ما بدا أمام الجميع في الانتخابات الرئاسية الأمريكية بمبالغ ضخمة جدا، لافتًا إلى أن المرحلة الأولى لم تشهد نجاح من يستخدمون هذه الأساليب المرفوضة.

اقرأ أيضًا: أميرة العادلى: سنعمل على تقديم برامج لتأهيل الشباب لسوق العمل


يذكر أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، قررت من قبل ضم الأعضاء الاحتياطيين من الأحزاب الـ26، الممثلين فيها، كأعضاء أساسيين، للاستفادة منهم في أنشطة التنسيقية التي تتوسع يوما بعد يوم. ومن المرتقب أن تبدأ تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، خلال الفترة المقبلة، التوسع في ضم أعضاء جدد، في هذه التجربة المتفردة، التي تثبت لمصر كلها، أنه في وقت ما، هناك كيان قادر على الدفع بالشباب للمستقبل، ودحر المغرضين والمحبطين.

وأكدت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن الكيان يواصل الصعود والانتشار، وأن إضافة أعضاء جدد من الأحزاب والتيارات السياسية، تتبعه دورات تدريبية على كل الأدوات التي يستخدمها صانع القرار في الدولة المصرية سواء على المستوى التنفيذي أو التشريعي.




تابع موقع تحيا مصر علي