عاجل
الجمعة 12 أغسطس 2022 الموافق 14 محرم 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصادر لـ تحيا مصر: انعقاد الجلسات العامة للنواب مستمر حتي ديسمبر.. وجلسة الغد لن تكون الأخيرة

تحيا مصر

قالت مصادر خاصة لـ تحيا مصر، أن مجلس النواب برئاسة د. علي عبد العال، مستمر في عقد جلساته العامة حتي ديسمبر المقبل، وجلسة الغد الأحد المنتظر أن تشهد مناقشة قانون زيادة رواتب المعلمين، وفرض حالة جديدة للطوارئ، وهي الثانية  بدور الانعقاد السادس  لن تكون الأخيرة بحسب ما يتم تداولة بالأوساط البرلمانية والسياسية.

وكانت مصادر خاصة قد أكدت لتحيا مصر أنه من الوارد أن يُلحق بجدول أعمال جلسه مجلس النواب برئاسة د. علي عبد العال بالغد الأحد المنتظرة لمناقشة فرض حالة جديدة للطوارئ، مشروع قانون لتحسين أوضاع المعلمين بالتعليم العام والأزهري تنفيذاً للتوجيهات الرئاسية، والمعروف إعلاميا بزيادة رواتب المعلمين، الذي ناقشه مجلس الوزراء برئاسة المهندس مصطفي مدبولي الأسبوع قبل الماضي، مؤكدة علي أن جلسة الغد لن تكون الأخيرة بالفصل التشريعي الجاري، ولا يزال هناك انعقاد لجلسات أخري في شهر ديسمبر المقبل.


ويأتي مشروع القانون المنتظر عرضه علي الجلسة العامة برئاسة د. علي عبد العال، يستهدف تحسين الأوضاع المالية لـ 2.1 مليون من المعلمين ومعاونيهم بالتربية والتعليم والأزهر الشريف بتكلفة تصل إلى 6.1 مليار جنيه بخلاف الأعباء التأمينية؛ وذلك باعتبارهم الركيزة الأساسية في المشروع القومي لتطوير التعليم، الذي يسعى لخلق جيل مبدع ومبتكر، قادر على الإسهام الفعال في بناء وتنمية وطنه.
تابع موقع تحيا مصر علي