عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس مجلس الشيوخ:رغم حصار الإخوان للمحكمة الدستورية إلا أن عملنا كقضاه بها كان بكل تجرد ..وتمنينا أن تنزاح الغمة

تحيا مصر



روي المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، كواليس حصار تنظيم الإخوان الإرهابي للمحكمة الدستورية العليا، إبان عام 2013، والتى كان في حينها يشغل منصب نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا، في ظل رئاسة المستشار عدلي منصور.

جاء ذلك فى لقاءه بالإعلامي عمرو أديب مقدم برنامج الحكاية علي فضائية أم بي سي مصر، مستعرضًا حجم المعاناة الكبيرة التى تمت من إعتداءات علي السيارات الخاصة بها، وترديد العبارات الوقحة ضد القضاه من عناصر الإخوان بمحيط المحكمة، في الوقت الذي وصل الأمر للتنسيق بشأن دخول القضاه عبر سيارات مصفحة من خلال مستشفي المعادي العسكري قائلا:" إبان الحصار جاءت لنا رسائل من القيادات الأمنية أن العناصر الإخوانية تسعي لإقتحام مقر المحكمة وإضرارنا".

ولفت رئيس مجلس الشيوخ إلي أنه رغم كل هذه التحديات إلا أن أعضاء المحكمة والقضاه كانوا مدركين لدورهم المنصوص عليهم فى الدستور وحيادتهم وتجردهم، وإخلاصهم لبلدهم ولوطنهم ولم تكن لديهم أي حسابات أخري قائلا:"رغم الحصار كنا مدركين لعملنا وتجردنا وعملنا بخط مستقيم وبلا حسابات أخري من ترغيب أو ترهيب".
وقال أيضا :"رغم كل الصفلقة من عناصر الإخوان ..وترديد الكلام الحقير ضدنا إلا أننا عملنا بكل تجرد ودون أى حسابات لأحد"، مشيرا إلي أننا كمواطنين كنا نأمل أن تنزاح هذه الغمة من علي الوطن.
تابع موقع تحيا مصر علي