عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ثورة في "حماية المستهلك".. 415 قراراً لصالح المستهلكين قيمتها 18 مليون.. و177 قراراً بالاستبدال .. و145 قرار إصلاح منتجات

تحيا مصر

عقد مجلس إدارة جهاز حماية المستهلك اجتماعه الشهري رقم 157 برئاسة الدكتور أحمد سمير فرج، وذلك في ضوء الإجراءات التى يتخذها جهاز حماية المستهلك لضبط الأسواق وصون مصالح المستهلكين تنفيذاً لمقتضيات القانون رقم 181 لسنة 2018 بشأن حماية المستهلك.

وقال الدكتور أحمد سمير فرج، القائم بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلك، والمدير التنفيذي، إن المجلس ناقش وأصدر قرارات ملزمة فى عدد 415 شكوى بلغت قيمتها 18 مليون جنيه لصالح المستهلكين، منهم 30 شكوى فى مجال السيارات و385 شكوى فى مجال السلع المعمرة والمتنوعة.

وأضاف سمير، أنه بالنسبة لشكاوى السيارات فإن مجلس الإدارة قد أصدر 17 قرارا بإصلاح السيارة، وأصدار قرار باستبدال السيارة أو استرجاعها ورد قيمتها فى عدد 9 شكاوى، وقراران بتسليم السيارة وقراراً بمنح قيمه إيجارية للشاكي.

وشدد المجلس على تنفيذ قراراته خلال فترة تتراوح من 10 الى 20 يوم فى شكاوى السيارات بحسب حالة كل شكوى، وفى حالة عدم الالتزام يتم الإحالة للنيابة العامة لاتخاذ الاجراءات القانونية.

وأشار رئيس الجهاز إلى أن مجلس الإدارة قد أصدر قراره فى 385 شكوى سلع معمرة ومتنوعه، منها 177 قرار باستبدال واسترجاع سلع معمرة واجهزة كهربائية و 165 قرار بالإصلاح، و27 قرارا بتسليم المنتجات.

إقرأ أيضًا.. رئيس النواب يمازح وزير المالية:"أخشي أن ترسل الحكومة مشروع قانون يوم 9 يناير"

وناشد رئيس الجهاز جموع المستهلكين بضرورة التأنى والتروى فى شراء السلع والمنتجات والتأكد من شرائها من مصادر موثوقة يتم مراقبتها ومتابعتها دورياً من الجهات الرقابية لضمان تحقيق الغرض الذى تم الشراء من أجله وهو الحماية والوقاية، والابتعاد عن المنتجات مجهولة المصدر غير المطابقة للمواصفات لأنها قد تؤدى الى نتيجة عكسية وتعرض صحتهم للخطر.

ودعا الجهاز كافة المستهلكين إلى التوجه بشكواهم إلى الجهاز في حالة وجود مايستدعي ذلك من خلال الخط الساخن19588 من أي تليفون أرضي أو عن طريق خدمة الواتس أب 01281661880 أو عن طريق الصفحة الرسمية لجهاز حماية المستهلك على موقع التواصل الأجتماعي Facebook الموقع الإلكتروني للجهاز www.cpa.gov.eg أوالتطبيق الإلكتروني على الهواتف الذكية جهاز حماية المستهلك.
تابع موقع تحيا مصر علي