عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأوقاف: مقابلة المتقدمين للحصول على منحة الماجستير المجانية الأسبوع المقبل

تحيا مصر

أعلنت وزارة الأوقاف أن الدكتور محمد مختار جمعة، اجتمع بمديري المديريات للتأكيد على ضرورة المتابعة الجادة واليومية لحملات النظافة والتعقيم بالمساجد، وتنفيذ جميع الضوابط والإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، وسرعة مقابلة المتقدمين للحصول على منحة الماجستير المجانية الأسبوع المقبل.

وأكد الوزير خلال بيان صحفي صادر عن وزارة الأوقاف، ضرورة وصول مجموعات الكتب من إصدارات "رؤية" والمجلس الأعلى للشئون الإسلامية لجميع الأئمة قبل نهاية نوفمبر الجاري، ومتابعة توزيع الزي اللازم على جميع الأئمة.

وقررت وزارة الأوقاف أن يكون موضوع خطبة الجمعة المقبلة "من مواقف الشرف والنبل في السيرة النبوية المشرفة "، حيث قال وزير الأوقاف إن نبينا الكريم صلى الله عليه وسلم أنبل الناس وأشرفهم في تاريخ البشرية، وسنته وسيرته صلى الله عليه وسلم مفعمان بمواقف النبل والشرف، مشيرا إلى أنه ما أحوجنا إلى دراسة تلك المواقف العظيمة في سنته وسيرته صلى الله عليه وسلم والتأسي والاقتداء بها لترسخ تلك القيم في حياتنا.

إقرأ أيضًا.. رئيس مجلس الوزراء يصدر قرارا بإنشاء كلية الآثار جامعة عين شمس

وفي سياق متصل، صدق وزير الأوقاف على قرار لجنة إدارة انتخابات مجلس إدارة نقابة قراء ومحفظي القرآن الكريم، وذلك بناء على ما ارتأته إدارة الفتوى بمجلس الدولة، حيث شمل إعلان فوز الشيخ محمد صالح حشاد رئيسًا لمجلس إدارة نقابة قراء ومحفظي القرآن الكريم بالتزكية، لانطباق شروط الترشح عليه دون سواه، وكذلك إعلان فوز 17 عضوًا بمجلس إدارة نقابة قراء ومحفظي القرآن الكريم بالتزكية، لانطباق شروط الترشح عليهم دون سواهم.

وأعلنت الوزارة، فتح باب التقدم لاستكمال عضوية المقاعد الثلاثة التي لم تشغل، على أن تتلقى اللجنة طلبات التقدم بمقر النقابة بداية من 8 وحتى 11 نوفمبر الجاري.
تابع موقع تحيا مصر علي