عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مرض البهاق.. تفاصيل لن تعرفها من قبل

تحيا مصر

مرض البهاق، يعد من الأمور التي شغلت تفكير العديد من المواطنين على مدار الساعات القليلة الماضية، بعد تسليط الضوء على مرضى البهاق من خلال العمل الدرامي الذي استحوذ على ضجة واسعة على السوشيال ميديا مسلسل إلا أنا لازم اعيش.

انتشرت حلقة من التساؤلات على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة عن مرض البهاق من قبل طبقة كبيرة من المواطنين، في محاولة منهم لمعرفة المزيد عن مرض البهاق.

عدوى البهاق

- يعتقد البعض أن الجلوس أو مصافحة مرضى البهاق قد تصيبه بنفس المرض لذلك يتجنب الكثير من الأشخاص التواصل مع مرضى البهاق أو استعمال أدواتهم الشخصية، ولكن صرح العديد من الأطباء تلك المعتقدات الخاطئة موضحين، أن مرض البهاق يعتبر اضطرابًا يدفع الجهاز المناعي لمهاجمة الخلايا الميلانينية في البشرة وتدميرها ولا يسبب أي عدوى.

البشرة الداكنة الأكثر عرضة للإصابة بـ البهاق

يعتقد الكثيرون أن أصحاب البشرة الداكنة هم الأكثر عرضة للإصابة بالبهاق ،ولكن أثبتت الأبحاث أن مرض البهاق ما هو إلا اضطراب يصيب جميع الأشخاص ولا يستثني أي فئة.

اقرأ أيضًا..أعراض مرض البهاق وطريقة التقليل من خطر الإصابة به

يظهر في الوجه واليدين فقط

من أبرز المعتقدات الخاطئة عن مرض البهاق هو أنه يصيب فقط اليدين والوجه ،وبالفعل تظهر البقع البيضاء بشكل أوضح في المناطق التي تتعرض للشمس كاليدين والوجه، ولكنه ينتشر في الجسم بأكمله.
تابع موقع تحيا مصر علي