دعاء المطر تصدر محرك البحث الشهير "جوجل" خلال الساعات القليلة الماضية، تزمنًا مع توقعات الأرصاد الجوية بتدهور

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
الأربعاء 27 أكتوبر 2021 - 23:31

مرأة ومجتمع

دعاء المطر.. تعرف على أفضل الأدعية الواردة عن النبي

03:07 ص - الإثنين 2 نوفمبر 2020


دعاء المطر تصدر محرك البحث الشهير "جوجل" خلال الساعات القليلة الماضية، تزمنًا مع توقعات الأرصاد الجوية بتدهور حالة الطقس خلال الساعات القادمة.

ازدادت المعدلات البحثية عن دعاء المطر من قبل العديد من المواطنين بمختلف المحافظات، حيث يعد دعاء المطر من الأشياء المستحبة والواردة عن النبى صلى الله عليه وسلم، حيث روت السيدة عائشة رضى الله عنها، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان إذا رأى المطر قال "اللهم صيباً نافعاً".

دعاء المطر

دعاء المطر من أفضل الأدعية التى رددها الصحابة والتابعون، ولعل أشهرها "اللَّهُمَّ صَيِّبًا نَافِعًا، اللَّهُمَّ صَيِّبًا هَنِيئًا، اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك، اللهم إنى أسألك خيرها وخير ما فيها، وخير ما أرسلت به، ‏وأعوذ‎ ‎بك من شرها، وشر ما فيها، وشر ما أرسلت به".

وورد أيضًا في دعاء المطر: "اللَّهُمَّ حَوَالَيْنَا وَلاَ عَلَيْنَا، اللَّهُمَّ عَلَى الآكَامِ وَالظِّرَابِ، وَبُطُونِ الأَوْدِيَةِ ، وَمَنَابِتِ الشَّجَرِ".

اقرأ أيضًا..غلق الطريق الصحراوي الشرقي أمام حركة المرور في الاتجاهين

وذكر أن هناك أدعية عديدة منها: "اللهم اسقنا غيثاً مغيثاً مريئاً نافعاً غير ضار، اللهم اسقنا غيثاً مغيثاً مريئاً نافعاً غير ضار، اللهم أنت الله لا إله إلا أنت الغنى ونحن الفقراء، أنزل علينا الغيث، واجعل ما أنزلت لنا قوة وبلاغاً إلى حين، اللهم إنى أسألك خيرها وخير ما فيها، وخير ما أرسلت به، ‏وأعوذ‎ ‎بك من شرها، وشر ما فيها، وشر ما أرسلت به ، اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك، سبحان الذي يسبح الرعد بحمده والملائكة من خيفته".

تابع موقع تحيا مصر علي