عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الانتخابات الأمريكية .. ترامب متفائلا: لدي فرص كبيرة في الفوز

تحيا مصر

الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، الثلاثاء، أن لديه شعورا جيدا للغاية بشأن فرصه في الفوز مع بدء الانتخابات الأمريكية، متوقعا أن يحقق انتصارات كبيرة في ولايات رئيسية على غرار فلوريدا وأريزونا، إذ أكد ترامب لشبكة "فوكس نيوز" في حديث عبر الهاتف: "يراودنا "الجمهوريون" شعور جيد للغاية. أعتقد أننا سننتصر".

وأضاف مُعددا الولايات الحاسمة بالنسبة للانتخابات: نعتقد أننا نحقق فوزا كبيرا للغاية في تكساس وفلوريدا وأريزونا وكارولاينا الشمالية وبنسلفانيا و"في كل مكان".

وردا على سؤال حول الموعد الذي سيكون فيها مستعدًا لإعلان فوزه، أجاب ترامب: "اعتقد أننا سنحقق النصر، لكن ذلك فقط عندما يكون هناك نصر. ليست هناك حاجة لممارسة ألاعيب".

ويدلي ملايين الناخبين الأمريكيين بأصواتهم، الثلاثاء، في يوم انتخابي يختلف عن أي يوم آخر، حيث يتحدّون خطر جائحة كوفيد - 19 واحتمالات حدوث أعمال عنف وترهيب بعد أحد أكثر السباقات الرئاسية استقطابًا في تاريخ الولايات المتحدة.

وفتحت لجان الاقتراع أبوابها في 17 ولاية أمريكية إضافية منها ميشيجان وأوهايو وبنسلفانيا أمام الناخبين لاختيار سيد البيت الأبيض، وإنهاء الصراع بين المرشحين الجمهوري دونالد ترامب، والديمقراطي جو بايدن.

اقرأ أيضا: الانتخابات الأميركية.. 100 مليون أمريكى يصوتون مبكرا لانتخاب رئيسهم

وقبل يوم الانتخابات، أدلى حوالى 100 مليون أمريكي بأصواتهم في التصويت المبكر، في رقم قياسي، إما شخصيا أو عبر البريد.

وستواصل مراكز الاقتراع فتح أبوابها عبر المناطق الزمنية الست في البلاد، على أن تُغلق أول مراكز أبوابها في الساحل الشرقي أيضا اعتبارا من السابعة مساء اليوم الثلاثاء، وتغلق آخر مراكز الاقتراع بعد ذلك بعدة ساعات في ألاسكا.

تابع موقع تحيا مصر علي