عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعرف على أسباب تأخر أسماء المستحقين لمنحة الـ 500 جنيه

تحيا مصر

أثار تأخر الإعلان عن أسماء المستحقين لمنحة الـ 500 جنيه حتى الآن، جدلا كبيرا خاصةً والتي قررها الرئيس عبدالفتاح السيسي للعمالة غير المنتظمة منذ بداية جائحة فيروس كورونا المستجد. وبناءً عليه كشفت مصادر بوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية صباح اليوم الخميس، أن سبب ذلك يرجع إلى استمرار أعمال اللجنة الحكومية المُشكلة في تنقية أسماء المتقدمين للحصول على "الدفعة الرابعة" من المنحة.

حيث بلغ عدد المواطنين الذين سجلوا وحدثوا بياناتهم خلال 6 أيام، حوالي 6 ملايين و22 ألف عامل من التحديث والتسجيل عبر موقعي وزارة القوى العاملة ومجلس الوزراء، وذلك عقب إغلاق الحكومة باب تسجيل البيانات يوم الخميس الماضي في تمام الساعة الثانية عشر ظهرا.

وأوضحت المصادر في تصريحات لها، أن وزارة القوى العاملة، هي الجهة المختصة التي ستعلن الأسماء المستحقة وإرسال رسائل نصية للمستحقين وموعد الصرف عبر رقم الهاتف الذي تم تسجيله عند تحديث البيانات الشهر الماضي.

اقرأ أيضا: الصحة تطلق حملة للقضاء على الديدان المعوية لطلاب المدارس (تفاصيل)

وتتمثل الفئات المستحقة أولا في المتضررين بالفعل من فيروس كورونا المستجد نتيجة عملهم في قطاعات غير منتظمة وعدم تمتعها بنظام تأميني، ولا يحصلون على معاش من أية جهة حكومية أو خاصة.


تابع موقع تحيا مصر علي