عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جامعة المستقبل تتقدم في تصنيف QS العالمي.. وسرحان: أول جامعة تحصد 4 نجوم

تحيا مصر

نجحت جامعة المستقبل في مصر في إحراز تقدما جديدا في التصنيف العالمي للجامعات QS للمنطقة العربية للعام 2021، وذلك وفقا لتقييم دقيق حول البحوث والتعليم وغيرها من الأنشطة الأخرى.

وتصنيف الجامعات للمنطقة العربية 2021، هو نظرة سنوية على أفضل المؤسسات أداء في المنطقه العربية، حيث أكدت الجامعة أنه على الرغم من وجود الكثير من التحديات لقطاع التعليم العالي حول العالم، إلا أن مستوى المشاركة من الموسسات في المنطقة العربية كان مشجعا بصورة كبيرة.

وتوجت جامعه المستقبل في مصر بالمرتبة 71-80 بين الجامعات العربية لعام 2021 بعد أن كانت في المرتبة 111-120 في عام 2020، وذلك بعد عملها على التأكيد على البيانات والتحقق من الدقة.

وشهدت نسخة عام 2021 تصنيف 160 مؤسسة، مقارنة بـ 130 في العام الماضي، حيث واصلت جامعة المستقبل جهود جمع البيانات والمشاركة المؤسسية بأداء مطلق من حيث السمعة، والبحوث، والتعليم.

إقرأ أيضًا.. تحيا مصر ينشر أخر وضع لطريق الدائري حول القاهرة الكبرى.. والوزير: خطة لتسيير أتوبيسات BRT

وحول منهجية التصنيف العالمي للجامعات QS للمنطقه العربية 2021، تحتفظ الموشرات الرئيسية للترتيب العالمي مثل السمعة الأكاديمية وسمعة صاحب العمل ونسبة هيئة أعضاء التدريس إلى الطلاب، بل وأيضا تأخذ في الاعتبار مجموعة من مقاييس الأداء المصممة بعناية للمنطقة.

وفي وقت سابق، أكد الدكتور عبادة سرحان، رئيس جامعة المستقبل، دخول جامعة المستقبل في مصر في الترتيب العالمي لتنصيف الدول العربية بل والتقدم 30 مركزا خلال العام الجاري، مشيرا أيضا إلى أنها أول جامعة في مصر تحصل على درجة 4 نجوم في تصنيف عالمي من جودة ال QS.
تابع موقع تحيا مصر علي