عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محافظ الإسكندرية يحسم الجدل حول تعطيل الدراسة بسبب الأمطار

تحيا مصر

أعلن اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، انتظام الدراسة فى المدارس اليوم الإثنين، وذلك بعد تعطيلها على مدار يومى السبت والأحد بسبب سوء الأحوال الجوية.

وأوضح محافظ الإسكندرية، فى بيان له، أنه يتم التنسيق مع الأرصاد الجوية لحظة بلحظة للاطمئنان على حالة الطقس قبل اتخاذ أى قرار، مشيرا إلى أن الإسكندرية تشهد عدد نوات تبدأ من شهر أكتوبر أو نوفمبر وحتى شهر أبريل ،وذكر محافظ الإسكندرية أنه كان يتم معرفة حالات الطقس، ولكن هناك تغيرات جوية على مستوى العالم.

يأتى ذلك فيما أعلنت مديرية التربية و التعليم بالاسكندرية، انتظام الدراسة اعتبارا من غداً الإثنين بجميع مدارس مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية بعد تعطلها اليومين الماضيين بسبب سوء الأحوال الجوية، وأكد يوسف الديب وكيل وزارة التربية و التعليم بالإسكندرية.

اقرأ أيضًا.. الصحة : 239 إصابة جديدة بفيروس كورونا و13 حالة وفاة
وكان اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، قد قرر تعطيل الدراسة أمس الأحد فى الإسكندرية، نظرا لاستمرار سوء الأحوال الجوية، جاء ذلك نظرا لاستمرار سوء الأحوال الجوية في ضوء التقارير الواردة من الهيئة العامة للأرصاد الجوية وخرائط الطقس من وزارة الموارد المائية والرى،وذلك فى إطار الحرص على إتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير اللازمة والتعامل الفورى مع تداعيات حالة عدم الاستقرار فى الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها، وحفاطا علي سلامة المواطنين.

فيما شهدت محافظة الاسكندرية، هطول الأمطار الغزيرة عصر اليوم فى مناطق متفرقة، مما أدى إلى وجود تراكمات لمياه الأمطار أسفل الكبارى و بعض الانفاق وقد كثفت الآجهزة التنفيذية وشركة الصرف الصحى أعمال رفع تراكمات المياه مع انتشار سيارات الشفط فى أماكن التمركز.
تابع موقع تحيا مصر علي