عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إصابة الفنان فايق عزب بفيروس نادر

تحيا مصر

كشف الناقد الفني مجدي الطيب، عن إصابة الفنان فايق عزب بفيروس نادر يُدعى "مرسا"، مطالبًا الجمهور بالدعاء له من تلك الأزمة التي يمر بها.

نشر الطيب عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، صورة للفنان فايق عزب معقبًا عليها قائلًا: "يعيشون بيننا.. فلا تتجاهلوا تاريخهم وتذكروا ماقدموه لنا..فايق.. عزب.. الجميل".

وتابع: "وأنا في غرفة العناية، التي أرقد فيها بمستشفى العجوزة، إحدي مستفيات العزل الحكومي للمصابين بفيروس كورونا، فوجئت بأن الفنان القدير فايق عزب يرقد على بعد خطوات مني، وبسؤالي عما إذك كان مصاباً بالكورونا علمت، في مفاجأة لم تخطر لي على بال، أنه مصاب بمرض اسمه مارسا، وبتحققي من هذا المرض الغريب، علمت انه نوع من الجراثيم التي لا تستجيب للعلاج بالمضادات الحيوية".

وأضاف: "ومع التقدم الطبي تم إثبات بعض أنواع المضادات الحيوية التي تساعد في علاجها، وهو مرض انتشر عام 2007، وتسبب في وفاة 11 ألف شخص، وأدى إلى إغلاق بعض المدارس وتقليل التجمعات، في صورة مقاربة تماماً لما يشهده العالم في ظل جائحة كورونا".

واستطرد حديثه، قائلًا: "في الغالب يتم انتقال العدوى البكتيرية بمرض مارسا عند دخول الأشخاص إلى المستشفى أو وحدات العلاجات المختلفة، كمراكز الغسيل الكلوي أو وحدات القلب".

أعراض الإصابة بالمرض:

-الإصابة بعدوي علي سطح الجلد، ويصاحبها ألم شديد، وتورم واحمرار، ومليئة بالصديد، ويصاحبها ارتفاع في درجة حرارة الجسم. ويمكن أن تتحول هذه البكتريا المتواجدة علي الجلد إلي خراج ويجب علاجه عن طريق الجراحة، وإلا يتعرض الشخص للخطر وتتسبب في حدوث مشاكل في القلب والرئة نتيجة لتراكم الصديد في الجسم.

طرق الوقاية من الإصابة بمرض مرسا

- وضع الأشخاص المصابين بالمرض في الحجر الصحي، تجنبا لإصابة الأخرين أو انتشار العدوي
-ارتداء ملابس واقية.
-غسيل اليدين جيدا بالماء والصابون.
- تعقيم الأسطح الملوثة.
-غسيل الملابس عند التعامل مع شخص مصاب.

اقرأ أيضًا..صديق جمال يوسف يكشف تفاصيل رحلة العناء: "شهرين وينتهي الألم"

وكما نرى فإن طرق الوقاية من مرض مارسا تتشابه تقريباً مع طرق الوقاية من مرض الفيروس التاجي كورونا..شفاك الله وعافاك فناننا القدير لتعود وتجلجل بصوتك المميز وأدائك التمثيلي العملاق".
تابع موقع تحيا مصر علي