عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جهاز حماية المستهلك يحذر المواطنين من تخفيضات البلاك فرايداي: "غير حقيقية"

تحيا مصر

حذّر جهاز حماية المستهلك المواطنين خلال نشرته الدورية، من الاستجابة إلى الدعايات الوهمية التي تقوم بها بعض الشركات للترويج لمنتجاتها، مؤكدا أن وراء التخفيضات إعلانات مُضللة، تنتشر عروضها في الـ بلاك فرايداي أو الجمعة البيضاء المرتقبة خلال شهر نوفمبر الجاري.

وأشار الجهاز إلى قيام بعض السلاسل والمحالات التجارية بتطبيق هذه السياسة وعمل خصم وهمي حيث تقوم برفع أسعار المنتجات عن السعر الحقيقى ثم تقوم بعمل خصم عن المعلن عنه بهدف ادخال خلط وخداع للمستهلك وهو ما يمثل ارتكاب جريمة الإعلانات المضللة بمخالفه قانون حمايه المستهلك رقم 181 لسنه 2018.

كما حذر جهاز حماية المستهلك في نشرته الدورية، الشركات والسلاسل التجارية عن لإعلان عن عروض غير حقيقة في الأسعار، أو الإعلان عن أي تخفيضات وهمية تؤدي إلى خداع المواطنين بالمخالفة لقانون ماية المستهلك رقم 181 لسنة 2018 والذي يعاقب هذه الممارسات بالسجن والغرامة.

اقرأ أيضا: قبل البلاك فرايداي.. مدبولي: الغلق 3 أيام لأي محال لا تلتزم بإجراءات وقائية

ويدعو الجهاز كافة المستهلكين إلي التوجه بشكواهم إلي الجهاز في حالة وجود ما يستدعي ذلك من خلال الخط الساخن 19588 من أي تليفون أرضي أو عن طريق خدمة الواتس اب 01281661880 أو عن طريق الصفحة الرسمية ل جهاز حماية المستهلك علي موقع فيسبوك، الموقع الإلكتروني للجهاز www.cpa.gov.eg أو التطبيق الإلكتروني على الهواتف الذكية جهاز حماية المستهلك.



تابع موقع تحيا مصر علي