قال المهندس عمرو خطاب، المتحدث باسم وزارة الإسكان، إن الإعلان الرابع عشر أتاح الفرصة لطلاب الجامعات للتقديم عل

تحيا مصر

رئيس التحرير
عمرو الديب
السبت 24 يوليو 2021 - 16:43

أخبار مصر

للمتعثرين في سداد أقساط الشقق .. قرار جديد من الإسكان في صالح المتقدمين (تفاصيل)

10:46 ص - السبت 14 نوفمبر 2020


قال المهندس عمرو خطاب، المتحدث باسم وزارة الإسكان، إن الإعلان الرابع عشر أتاح الفرصة لطلاب الجامعات للتقديم على وحدات الإسكان الاجتماعي والذي يحدد الشريحة من سن 21 سنة إلى 50 سنة، ولكن بشرط أن يكون يعمل بأي وظيفة حتى إذا كانت وظيفة حرة ويستطيع أن يقدم الورق الخاص بالتقديم وشروط الكراسة.

وتابع خطاب، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الورد"، المذاع على قناة "تن"، أنه إذا كان الشاب يعمل بوظيفة حرة فعليه أن يتقدم بوثيقة من أي مكتب محاسبة بالدخل الشهري له، لافتا الى أنه يمكن للعميل أو المواطن أن يتواصل مع صندوق الإسكان إذا حدث أي تغيير في المستوى الاجتماعي أو في مكان العمل، لإعادة هيكلة الوحدة وقسطها وتخفيف العبء التمويلي عليه.

وأوضح أن الدولة تتعاون بشكل كبير مع المتعثرين في الأقساط الخاصة بالوحدات السكنية، وتم عمل كثير من الإعفاءات وإسقاط غرامات التأخير لمساعدة المواطن، مؤكدا أنه إذا تعثر المواطن في الدفع هذا لا يؤثر على وحدته السكنية إطلاقا، معقبا: "الدولة تقف جنب المواطن".

اقرأ أيضا: تخصيص 21 قطعة أرض بـ8 مدن جديدة بالصعيد لإقامة أنشطة عمرانية متكاملة

وأضاف، بالفعل الدولة قامت بعمل إعلان منذ فترة برفع غرامة التأخير على المتعثرين في سداد أقساط شقق الإسكان لمدة شهر، ولكن بعد هذه الفترة يكون هناك فوائد تراكمية ولكن ليست بفائدة كبيرة.

تابع موقع تحيا مصر علي