عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

شاهد.. تطهير الحرم المكي وغسل المطاف والمسعى لاستقبال معتمري صفر

تحيا مصر

أجرت السلطات المسئولة عن شئون المساجد بالمملكة العربية السعودية، عملية نظافة وتطهير وتطييب المسجد الحرام والسمجد النوبي، والساحات التي تقدر مساحته بمليون م2، ويتلوى ذلك 4 ألاف عامل نظافة يتواجدون على مدار الساعة، يعملون على أربع فترات.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية، فإن عمليات التطهير والتطييب تستغرق لغسل المطاف والمسعى والسطح وباقي أروقة المسجد الحرام 35 دقيقة، وتتولى 9 فرق مكونة من مُشرفَين لكل فرقة مهام التطهير والتعقيم، ويصل متوسط النفايات التي يتم رفعها أكثر من 30 طنًا.

إقرأ أيضًا.. الصحة تكشف عن تطورات الحالة الصحية لـ 17 تلميذًا أصيبوا في حادث مروري لأتوبيس مدرسي بالجيزة

ونقلت الوكالة تصريحات جابر وجداني، مدير إدارة تطهير وسجاد المسجد الحرام، جابر ودعاني أن الإدارة بكامل منسوبيها قامت بتنفيذ خطتها التي أعدتها لاستقبال المعتمرين اعتباراً من 17 صفر حتى الآن، مشيراً إلى أن عملية التطهير تُعد من أهم أعمال الإدارة وأكثرها متابعة، على مدار الساعة.

جدير بالذكر أن وزارة الصحة الصحة السعودية، أعلنت اليوم السبت 18 نوفمبر، تسجيل 290 حالة مؤكدة جديدة لفيروس كورونا، ليصبح عدد الحالات المؤكدة في المملكة 354208 حالات، من بينها 6983 حالة نشطة لاتزال تتلقى الرعاية الطبية، ومعظمهم حالتهم الصحية مطمئنة، منها 808 حالات حرجة، كما تم تسجيل 411 حالة تعاف جديدة، ليصل عدد المتعافين إلى 341515 حالة.

تابع موقع تحيا مصر علي